الرئيسية / أخبار عربية / ترامب للملك سلمان: الإخوان جندوا بن لادن

ترامب للملك سلمان: الإخوان جندوا بن لادن

كتب: رشا عبد الخالق
ذكر موقع قناة “العربية” باللغة الإنجليزية أن المكالمة الهاتفية التى دارت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود تناولت قضية تجنيد جماعة الإخوان لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، وذلك نقلا عن مصدر سعودي، دون ذكر تفاصيل.

وأشار المصدر إلى أن ترامب والملك سلمان ناقشا قضية الإخوان، إلا أنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل حول هذه النقطة.

وذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية أن مصادر مقربة من إدارة ترامب تبحث إعلان الإخوان جماعة إرهابية كما ستفرض عقوبات على أعضاءها.

وكان البيت الأبيض قد أصدر بيان أكد فيه أن ترامب طلب من العاهل السعودي المساعدة في دعم تأسيس مناطق آمنة في سوريا واليمن، وأن الملك سلمان وافق.

وأكد الزعيمان على الصداقة الطويلة والشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية. واتفق الجانبان على أهمية تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة انتشار الإرهاب الإسلامي المتطرف، وكذلك على أهمية العمل معا لمعالجة التحديات التي تواجه السلام والأمن في المنطقة، بما في ذلك الصراعات في سوريا واليمن.”

وأضاف البيان: “وافق الملك على طلب الرئيس بدعم تأسيس مناطق آمنة في سوريا واليمن، فضلًا عن دعم أفكار أخرى لمساعدة العديد من اللاجئين الذين نزحوا بسبب النزاعات المستمرة. واتفقا أيضًا على أهمية تطبيق صارم لخطة العمل المشتركة مع إيران (الاتفاق النووي الإيراني) ومعالجة أنشطة إيران الإقليمية التي تزعزع الاستقرار.”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أن تفشل صفقة إف-35 مع الإمارات

كتب ميخائيل خوداريونوك، في “غازيتا رو”، حول مماطلة واشنطن في بيع الطائرات ...