الرئيسية / أخبار متفرقة / ترامب يعلن تسليح الجيش الأمريكى بـ700 مليار دولار.. ويؤكد: الأقوى فى التاريخ

ترامب يعلن تسليح الجيش الأمريكى بـ700 مليار دولار.. ويؤكد: الأقوى فى التاريخ

استهل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خطابه فى الأمم المتحدة بالحديث عن إعصار ارما، قائلا “ملايين المواطنين فى بلادى يعانون من إعصار مدمر ضرب البلاد، لكن الشعب الأمريكى صامد وسيخرج بعزم أكثر مما مضى”.

وأكد ترامب فى كلمته: أن الولايات المتحدة تحسن صنيعا حيث أن البورصة وصلت إلى مستويات قياسية والبطالة انخفضت كما لم يتحقق منذ 16 عاما والشركات بدأت تعود لأمريكا وتخلق نمو وظيفى لم تره البلاد منذ وقت طويل.

قال الرئيس الأمريكى، إن الإرهابيين نقلوا إرهابهم إلى كل بلدان العالم وبعض الأنظمة الممثلة هنا تدعم الإرهاب، وتستخدم أسلحة مدمرة، مشددا على أن هذه الدول والقوى الاستبدادية ستسقط يوما ما.

وأضاف ترامب، خلال كلمته فى فعاليات الجمعية العامة العامة للأمم المتحدة، فى دورتها الـ 72، :”نعمل على أن تنشأ الأجيال الجديدة بعيدا عن الحقد والخوف والإرهاب”، متابعا بالقول: “الشبكات الإجرامية والاتجار بالمخدرات والتهجير القسرى تهددنا بشكل مباشر”.

وتابع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن إيران دولة ديكتاتورية تستهدف تحقيق الفوضى فى العالم.

وأضاف أن الجيش الأمريكى سيكون “أقوى من أى وقت مضى”، وأوضح خلال كلمته أن على كوريا الشمالية إدراك أن نزع السلاح النووى هو الطريق الوحيد أمامها، متابعا: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ”مهمة انتحارية”.

ووجه ترامب الشكر لكل من الصين وروسيا على دعمهم فرض عقوبات على كوريا الشمالية، مضيفا أن “الدول المارقة” تشكل تهديدا للعالم.

أعلن الرئيس الامريكى دونالد ترامب، أن الإدارة الامريكية ستنفق نحو 700 مليار دولار على تسليح جيشها ودفاعها، قائلا “جيشنا سيكون الأقوى فى التاريخ”.

وأكد أن الولايات المتحدة الامريكية ستظل دائما الصديق الصدوق للعالم وخاصة حلفاؤها، لكنها لا تستطيع أن تدخل فى اتفاقيات من جانب واحد حيث لا تحصل أمريكا على أى شئ من هذا الأمر.

وتابع: “لا يجب أن يستغلنا أحد وسوف أدافع عن مصالح الشعب الأمريكى طالما بقيت فى هذا المنصب، وسأدافع عن مصالح أمريكا قبل أى مصالح أخرى ولكن فى تنفيذ هذه المصالح أنفذ ما أدين له بهذا الشعب”، مؤكدا أن للجميع مصلحة بأن تكون كل الدول ذات سيادة وازدهار.

وأشار ترامب إلى أنه التقى العام الماضى زعماء 50 دولة عربية ومسلمة، واتفقوا جميعا على مواجهة الإرهاب، ومواجهة المتطرفين الإسلاميين، مشددًا على أن بلاده لن تسمح بأن ينتشر الإرهاب فى دول العالم، متابعا: “علينا أن نمنع المأوى والتمويل وأى أشكال الدعم التى يتم تقديمها للجماعات الإرهابية، كما يجب علينا أن نقوم بطردهم من أوطاننا”.

وأضاف ترامب، خلال كلمته فى فعاليات الجمعية العامة العامة للأمم المتحدة، فى دورتها الـ 72، :”يجب أن نضع حدا للإرهاب الإسلامي الراديكالي ونمنعه من الحصول على ملاذات آمنة، و يجب على الدول التى تمول منظمات كالقاعدة وحزب الله وطالبان وتدعمها، تحمل مسؤولياتها”.

وتابع ترامب، :”غيرنا قواعد المواجهة فى الحرب ضد طالبان والمجموعات الإرهابية المختلفة، وحققنا انتصارات كبيرة في حربنا ضد داعش في العراق وسوريا”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تطلب أسلحة من روسيا بمليار دولار

كشف رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني دميتري شوغايف، اليوم الثلاثاء، ...