أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / ترامب يغرد عن أردوغان وسوريا والقدس

ترامب يغرد عن أردوغان وسوريا والقدس

أحمد قاسم
نشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سلسلة تغريدات، اليوم الثلاثاء، عبر “تويتر”، تحدث فيها عن قراره بنقل السفارة الأمريكية للقدس، وتفاصيل اتصاله الهاتفي بنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، الذي بحثا فيه الملف السوري، وتداعيات الانسحاب الأمريكي العسكري من هناك.

وقال ترامب: “تحدثت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبحث آخر التطورات خلال الأسبوعين الماضيين، ونجاح العملية ضد تنظيم “داعش”، وإقامة منطقة آمنة بطول 20 ميلا، كما تحدثنا عن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وتركيا”.

وكانت الرئاسة التركية قد كشفت، أمس الاثنين، عن أن أردوغان وترامب ناقشا إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا، كما أكدا، خلال مكالمة هاتفية، ضرورة إنجاز خارطة طريق بلدة منبج الحدودية السورية، وعدم إتاحة الفرصة للعناصر الراغبة في عرقلة الانسحاب الأمريكي المزمع من سوريا.

ويأتي الاتصال بعد ساعات على تغريدة لترامب على ” تويتر” توعد فيها بتدمير اقتصاد تركيا إذا أقدمت على مهاجمة الأكراد في سوريا.

في سياق آخر، قال ترامب في تغريدة أخرى: “طيلة عقود، عكف السياسيون (الأمريكيون) على تقديم تعهدات حول تأمين الحدود وتنقيح اتفاقيات التجارة مع البلاد الأخرى، وتشييد المصانع، وتشديد سياستنا مع الصين، ونقل السفارة الأمريكية للقدس والحصول على الحصة المناسبة من الناتو، لكنهم لم يفعلوا شيئًا بل فعلوا الأسوأ”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...