الرئيسية / أخبار متفرقة / ترامب يهاتف ملك السعودية وولي عهد أبو ظبي

ترامب يهاتف ملك السعودية وولي عهد أبو ظبي

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترمب سيجري الأحد محادثات هاتفية مع قيادات السعودية والإمارات وكوريا الجنوبية

وسيبدأ الرئيس الأميركي -الذي تولى منصبه رسميا يوم 20 من الشهر الجاري- سلسلة مكالماته الهاتفية مساء اليوم باتصال مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، يليه اتصال مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال البيت الأبيض في بيان مقتضب إن ترمب سيتحدث هاتفيا أيضا مع رئيس كوريا الجنوبية بالإنابة هوانغ كيو آهن.

وشهد الأسبوع الأول لترمب بالبيت الأبيض نشاطا محموما. فإلى جانب الأوامر التنفيذية التي أصدرها والمتعلقة ببعض القضايا الخارجية والداخلية، أجرى الرئيس سلسلة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، كان آخرها أمس مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بينما كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أوائل المسؤولين الذين اتصل بهم.

وجاءت مكالمة بوتين بعد محادثة هاتفية أجراها ترمب مع مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل استمرت 45 دقيقة، وقبلها مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول.

وأول أمس الجمعة، أصبحت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أول مسؤولة أجنبية رفيعة المستوى يستقبلها ترمب منذ توليه مهام منصبه.

وكان ترمب قد أجرى الاثنين الماضي اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث بحث معه العلاقات الثنائية وسبل مكافحة “الإرهاب والتطرف”.

كما أعرب الرئيس الأميركي خلال المحادثة عن تطلعه للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها السيسي إلى واشنطن في وقت لاحق

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا ترد على الاتهام المصري بشأن دورها في سوريا

رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، الاتهامات التي أطلقها وزير ...