الرئيسية / أخبار متفرقة / ترامب يواجه موجة انتقادات واسعة لهجومه على عضو الكونجرس جون لويس

ترامب يواجه موجة انتقادات واسعة لهجومه على عضو الكونجرس جون لويس

انبرى سياسيون وفنانون وشخصيات أخرى للدفاع عن الناشط في مجال الحقوق المدنية في الولايات المتحدة وعضو الكونجرس، جون لويس، الذي دخل في خلاف مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وصف ترامب لويس في تغريدة كتبها على موقع تويتر بأنه “مجرد حكاء دون فعل”، داعيا إياه الى التركيز على شؤون ناخبيه ، ردا على قول لويس إن ترامب ليس رئيسا شرعيا، لكن مؤيدي لويس ردوا بغضب قائلين إنه بطل ورمز.

وكان لويس عنصرا قياديا في حركة الحقوق المدنية إبان الستينيات، وهو آخر الأحياء من المتحدثين في المسيرة التي قادها مارتن لوثر كينغ في واشنطن عام 1963.

وبدأ الخلاف بين الاثنين عندما بدأ ناشطون في حركة الحقوق المدنية بقيادة ريف ال شاربتون أسبوعا من الاحتجاجات ضد تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة في 20 من الشهر الجاري.

وتجمع آلاف المحتجين تحت درجات حرارة تقترب من الانجماد قرب نصب مارتن لوثر كنغ جي ار التذكاري في واشنطن دي سي، هاتفين ” لا عدالة ولا سلام”

وفي تطور منفصل السبت، أعلنت نجمة مسارح برودواي الأمريكية من أصول أفريقية، جنيفر هوليداي، انسحابها من المشاركة تقديم عرض أثناء حفل تنصيب ترامب، استجابة لضغوطات من معجبيها، والعديد منهم مجتمع (ال جي بي تي) الذي يمثل المثليين والمتحولين جنسيا.

وقالت هوليداي، التي سبق غنت لرؤساء ديمقراطيين وجمهوريين، اعتذر عن هذا “الخطأ في التقدير”، مشيرة إلى أنها لم تكن تدرك أنه سينظر إلى مشاركتها على أنها تعبير عن الدعم والتأييد لترامب.

وقال لويس، الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، الجمعة إنه لن يحضر مراسم التنصيب لأنه لا يرى أن الجمهوري ترامب رئيسا شرعيا .

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطوط الجوية التركية تسير رحلاتها من 6 دول أوروبية في 18 يونيو

أعلنت الخطوط الجوية التركية أنها ستبدأ رحلات طيران مباشرة من 16 مدينة ...