euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia تركيا تردّ الصاع الصاعين وتحذر المسافرين بمطار أتاتورك من معدلات الإغتصاب المرتفعة في السويد – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / تركيا تردّ الصاع الصاعين وتحذر المسافرين بمطار أتاتورك من معدلات الإغتصاب المرتفعة في السويد

تركيا تردّ الصاع الصاعين وتحذر المسافرين بمطار أتاتورك من معدلات الإغتصاب المرتفعة في السويد

عرض شريط إخباري في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول رسالة يوم الجمعة تقول: “تحذير للمسافرين! هل تعلم أن السويد فيها أكبر معدلات للاغتصاب في العالم؟”.

أُخِذ الخبر من صحيفة غونيش التركية التي نشرته بعد أيام من تغريد وزيرة الخارجية السويدية بخبر مسيء غير صحيح يوم الأحد قائلةً: “إن القرار التركي بالسماح بممارسة الجنس تحت سن 15 عامًا ينبغي إيقافه. الأطفال يحتاجون حماية أكثر وليس أقل ضد العنف والإساءة الجنسية”.

وكان المزعم المسيء المتعلق باستغلال الأطفال الذي انتشر قبل ذلك في بيان بمطار فيينا الدولي بالنمسا كذلك، قد أحيا مشاعر ضد الأتراك بين الأوروبيين ودفع أنقرة إلى التقدم بشكوى رسمية.

وتشعر أنقرة بالغضب بسبب خبر كاذب معروض في مطار فيينا الدولي يزعم أن تركيا تسمح بممارسة الجنس مع الأطفال دون سن 15 عامًا.

وكان التصريح قد أُزيل بعد انتقاد حاد من قبل أنقرة وتعبير عن “خيبة أمل واستنكار”.

وقال بيان لوزارة الخارجية التركية: “إننا نستنكر وندين بشدة أن يُستغَلّ مطار في مركز أوروبا يستخدمه مسافرون من دول مختلفة من قبل جريدة ليست ذات مصداقية لنشر رسائل غير مسؤولة ومشوّهة ومزوّرة تشوّه سمعة دولة وشعب صديقين”.

وأصدرت المحكمة الدستورية بيانًا يخص المزعم الكاذب يوم الاثنين. وقالت بعد شرح الأبعادء القانونية للمسألة: “إن المزاعم لا أساس لها”، مضيفة: “إن ممارسة الجنس واستغلال القاصرين تحت سن 15 عامًا ما زال يُصنّف بأنه جريمة وفق القانون التركي”.

وكان الخبر الكاذب قد نُشر نقلًا عن كرونين تزايتونغ الصحيفة النمساوية التي حثّت الناس على عدم السفر إلى تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو، وقالت في واحد من أخبارها: “إن سفرك إلى تركيا يعني أنك تدعم (الرئيس رجب طيب) أردوغان”.

وأُزيلت العبارة المنقولة من كرونين تزايتونغ بعد تقدم السفارة التركية في فيينا بشكوى.

كما واجهت وزيرة الخارجية السويدية انتقادًا حول تصريحها.

فقد انتقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو تصريح والستروم قائلًا إنّ تركيا على عكس مزاعم الوزيرة تتخذ إجراءات ضد الإساءة للأطفال. وأضاف أنه سيتصل بها لإبلاغها بأن تركيا قلقة تجاه مثل هذه التصريحات، وأن تركيا تتقبل الانتقاد لكن ينبغي أن لا يُخلط الكذب والافتراء مع الانتقاد، ومثل هذه التصريحات تعكس تصاعد الإسلاموفوبيا والمشاعر المعادية لتركيا في أوروبا. بحسب ما نقل عنه موقع “ترك برس”.

وأضاف تشاووش أوغلو أنها “فضيحة أن ينشر وزير خارجية تغريدة مثل تلك مبنية على أخبار كاذبة أو توقعات”.

وتنبع هذه المسألة من قرار صدر مؤخرًا عن المحكمة الدستورية يدعو إلى وضع المحكومين بتهمة الاستغلال الجنسي في ظروف مختلفة في السجن.

وكانت السفارة التركية في فيينا قد اتخذت إجراءات يوم السبت الماضي بأمر من وزير الخارجية تشاووش أوغلو لإزالة الخبر من مطار فيينا الدولي الذي يعرض تصريحًا استفزازيًا كاذبًا يزعم أن تركيا تسمح بممارسة الجنس مع الأطفال تحت سن 15 عامًا.

وفي تركيا، سن البلوغ القانوني حسب القانون المدني هو 18 عامًا.

ويُصنّف قانون الجزاء التركي أي نوع من الممارسة الجنسية مع قاصرين تحت سن 18 عامًا لا يفهمون المعنى القانوني وعواقب مثل هذه الممارسات بأنه اعتداء جنسي على الأطفال.

حملة تجتاح تويتر
وقد اجتاح شبكة التواصل الاجتماعي تويتر في تركيا هاشتاغ “‪#‎DontTravelToSweden” ويعني “لا تُسافر إلى السويد” ردًا على حملة التشويه المنتشرة في وسائل الإعلام الأوروبية بحق تُركيا.

وقد تصدّر الوسم شبكة تويتر بعد مشاركة أكثر من 20 ألف شخصًا فيه من مُختلِف الأطياف السياسية في تركيا

ولاتزال الحرب الكلامية بين النمسا وتركيا مستمرة، لكن هذه المرة على صعيد وزيري الخارجية اللذين لم تتصف عباراتهما بالكثير من الدبلوماسية.

يأتي ذلك غداة وصف المستشار النمساوي كريستيان كيرن ان مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي ليس “سوى وهم” بسبب عدم كفاية معاييرها الديمقراطية والاقتصادية.

وكما رد عليه الوزير التركي للشؤون الاوروبية عمر تشيليك، قبل يوم، كذلك فعل زميله وزير الخارجية مولود تشاوش اوغلو في حديث لتلفزيون بلاده الرسمي، يوم الجمعة. وقال إنه “على المستشار النمساوي ان يهتم بشؤون بلاده. احدى الاتجاهات المعادية لحقوق الانسان والقيم هي العنصرية واليوم النمسا هي عاصمة التطرف العنصري”.

بدوره وزير الخارجية النمساوي سيباستين كورز علق في تغريدة على تويتر انه “يرفض انتقاداته، ودعاه لضبط النفس. واضاف ان تركيا يجب ان تكون معتدلة بلهجتها وبتصرفاتها”.

وضمن سلسلة الهجمات، شبه وزير الدفاع هانز بيتر دوسكوزيل النظام التركي بالدكتاتورية مع حملات التطهير التي طالت كل من يشتبه بمشاركته بالانقلاب.

هذا وتحمل تركيا ورقة رابحة بيدها وهي اتفاقية وقف الهجرة غير الشرعية الى اوروبا، اضافة الى قاعدة انجرليك العسكرية التي تستخدمها الولايات المتحدة من اجل شن هجومها تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية.

اذ كانت قد اعلنت تركيا ان عدم التزام الاتحاد الاوروبي بالغاء تأشيرة دخول مواطنيها الى دول الاتحاد ستضطر لوقف الاتفاق الذي ابرمته مع الاتحاد الاوروبي لوقف الهجرة غير الشرعية اليها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قتلى وجرحى في زلزال ضرب غرب تركيا

أعلنت السلطات التركية عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 202 آخرين جراء زلزال ...