euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia تركيا «خانت» السعودية في سوريا – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / تركيا «خانت» السعودية في سوريا

تركيا «خانت» السعودية في سوريا

كتب: عرفة البنداري
قال المحلل الإسرائيلي بصحيفة “هاآرتس”، اليوم السبت، إن الحرب الأهلية في سوريا قادت إلى تحالفات وتكتلات غريبة وغير متوقعة، مثل التعاون والتنسيق الخفي بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في محاربة داعش، والتحالف الجديد بين روسيا وتركيا.

وأضاف المحلل الإسرائيلي أن تلك التحالفات تقوض السياسات الخارجية السعودية التي بدأت في فقدان تأثيرها خلال الفترة الماضية.

وتابع المحلل الإسرائيلي أن الملك سلمان يشاهد حاليا البساط وهو ينسحب من تحت قدميه، حيث تشير التحولات في المنطقة إلى تشكيل محور جديد “روسي – إيراني – تركي”، لم تنضم إليه دولة عربية واحدة، وقد أثبت هذا المحور الجديد نجاعته وفاعليته من خلال نجاحه العسكري الذي أدى إلى وقف إطلاق النار في حلب، وكذلك عندما اجتمع وزراء دفاع الدول الثلاث في موسكو واتفقوا على أن مكافحة الإرهاب تشكل أهم أولوياتهم، أي تأتي قبل الصراع التركي ضد الرئيس الأسد.

وتابع المحلل الإسرائيلي أن هذا الأمر هو التحول الاستراتيجي في الموقف التركي والذي تأثر، بدون شك، بمقتل السفير الروسي في أنقرة، وفي الوقت الحالي تبحث الدول الثلاث إعداد لجنة لمواصلة المفاوضات بشأن القضية السورية، في الوقت الذي غاب التأُثير الأمريكي في القضية، والدول العربية وعلى رأسها السعودية، ليس لها أي دور في القضية.

وأوضح برئيل، أنه لكي يتحسن الوضع في سوريا، تحتاج الدول الثلاث إلى موافقة الميليشيات المتمردة، التي أًصبحت منكسرة وفاقدة للتركيز بعد الهزيمة العسكرية في حلب.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...