أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / تسمم 68 طفلاً بحضانة كنيسة في سوهاج

تسمم 68 طفلاً بحضانة كنيسة في سوهاج

سوهاج – عمار عبد الواحد:

قال الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن 28 طفلاً من أطفال حضانة كنيسة عرابة أبو عزيز بمركز المراغة الذين أصيبوا بالتسمم والقيئ والإسهال خروجوا من مستشفى أبو عزيز بعد تلقيهم العلاج وعمل الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وأضاف “جميعه” في تصريحات لمصراوي في الساعات الأولى من اليوم الأحد، أن 25 طفلاً آخرين لايزالون يخضعون للعلاج بمستشفى الهلال للتأمين الصحي و15 طفلاً أخرين بمستشفى سوهاج العام لعدم تماثلهم للشفاء، موضحاً أنه تم تزويد طواقم المبيت بتلك المستشفيات تحسباً لأي طوارئ.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم التعامل وقائياً مع الحدث لمعرفة السبب، إذ جرى أخذ عينات من بقايا الأغذية والمياه وقيئ الأطفال لفحصها.

وأكد: “تبين تناول الأطفال لسندوتشات جبنة بيضاء وبطاطس أثناء نشاطهم بالكنيسة وعددهم ٣٥٠ طفلاً، ومعظم الأطفال لم يشتكوا من أي أعراض ما عدا 68 طفل منهم شعروا بآلام في البطن وقيئ وإسهال والذين جرى نقلهم للمستشفيات.

وأشار “جميعه” إلى أن 12 سيارة إسعاف شاركت في نقل الحالات من الكنيسة للمستشفيات التي جرى حجزهم بها، لافتاً أنه تم تزويد طاقم الوحدة الصحية بعرابة أبو عزيز بسيارات إسعاف ومبيت طبي للفريق الطبي تحسبا لأي طوارئ.

وتابع وكيل وزارة الصحة أنه فور علمه بشكوى بعض أطفال من قرية عرابة أبو عزيز بألم بالبطن وقيئ، مساء أمس السبت توجه بنفسه للوحدة الصحية، وتبين تواجد الأطفال وأهاليهم بالوحدة الصحية بعرابة أبو عزيز لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال المصابين، وأن طبيب الأطفال والطاقم الطبي المتواجد بالوحدة وقع الكشف الطبي عليهم وقام بتركيب المحاليل اللازمة للأطفال .

كان قد أصيب 68 طفلاً، مساء السبت، بحالة تسمم وإعياء وقيئ مستمر عقب تناولهم وجبة طعام فاسدة بحضانة كنيسة عرابة أبو عزيز بناحية قرية الغريزات دائرة مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: حفل وداع أطقم طائرات روسية شاركت في إخماد حرائق الغابات في تركيا

نظمت في مطار أنطاليا الدولي مراسم وداع لأطقم طائرات تابعة لوزارة الدفاع ...