أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / تشابه الحالة الصحية لـ أشرف قاسم مع مؤمن زكريا

تشابه الحالة الصحية لـ أشرف قاسم مع مؤمن زكريا

كشف الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، عن تفاصيل المرض الذي يعاني منه نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أشرف قاسم، والذي تم الكشف عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

وكان قاسم قد تحدث في وقت سابق عن طبيعة مرضه، قائلاً في تصريحات لقناة “الحياة”: “حالتي تشبه حالة مؤمن زكريا، أعاني من مرض مزمن في الأعصاب”.

وفي تصريحات لبرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر القناة المصرية الأولى، قال المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة إنه تم التواصل مباشرة من قبل الوزارة مع الكابتن أشرف قاسم وذلك للتأكيد على دعم الوزارة الكامل له، مشيراً إلى أنه يتم الآن بحث لكيفية علاجه سواء داخل مصر أو خارج مصر فيما يتناسب مع حالته الصحية .

وأضاف فوزي أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أكد أنه يُساند كل اللاعبين الرياضيين في مختلف الألعاب، معقبًا أنه يتم عمل صندوق لدعم كافة اللاعبين الذين لديهم ظروف استثنائية .

وعن الحالة الصحية لأشرف قاسم، قال الدكتور محمد فوزي إن مرضه “عبارة عن اضطراب يُصيب الأعصاب المتحكمة بأطراف الجسم كاليدين والساقين، والتي تنقل الإشارة الحسية للمراكز في جسم الإنسان، مما يؤدي إلى ضعف قدرتها على إيصال الإشارة والإحساس بطريقة سليمة، وبالتالي ينتج عن ذلك الشعور بالتنميل وخدران الأطراف، مؤكدًا أنه سيكون هناك تدخل سريع من قبل الوزارة لدعم الكابتن أشرف وعلاجه”.

ورداً على سؤال: “هل الحالة الصحية لأشرف قاسم تشبه حالة مؤمن زكريا؟”، أجاب المتحدث باسم وزارة الرياضة قائلاً: “سيتم عمل لجنة طبية لتشخيص الحالة بشكل كامل ودقيق حتى يتم العلاج بالشكل المناسب”.

ووفقاً لما ذكره موقع “صدى البلد”، فإن المعلومات المتوفرة حالياً عن معاناة أشرف قاسم، فإنه يعاني من خشونة من الدرجة الرابعة افقدته كل أربطة الركبة.

وأضاف الموقع أن أشرف قاسم يحتاج بشكل ضروري لتغيير مفاصل الركبتين كلياً، مع صعوبة إجراء عملية جراحية في الوقت الحالي بسبب التهاب مزمن في الاعصاب الطرفية، يمنعه من التحكم في الأطراف، وقد يؤدي لعواقب صحية خطيرة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...