euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia تصريحات مريبة لرئيس وزراء إثيوبيا بشأن العيوب الفنية في بناء سد النهضة – نمساوى
الرئيسية / Slider / تصريحات مريبة لرئيس وزراء إثيوبيا بشأن العيوب الفنية في بناء سد النهضة

تصريحات مريبة لرئيس وزراء إثيوبيا بشأن العيوب الفنية في بناء سد النهضة

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أن بلاده تواجه تحديات مالية وفنية في بناء سد النهضة على النيل الأزرق، متعهدا بالتغلب عليها.

وقال أبي أحمد في كلمته أمام مجلس النواب الإثيوبي، في جلسته الاستثنائية الأولى في السنة السادسة اليوم، إن أعمال بناء سد النهضة تسير حاليا بشكل مستمر ويتطلب الأمر متابعته بصورة أكبر وأدق لإكمال العمل.

وأشار آبي أحمد، إلى أن سد النهضة مشروع عملاق، لا يمكن تحقيقه بالإرادة والرغبة فحسب، وإنما يحتاج إلى المراقبة من قبل البرلمان والمساعدة من الجميع، موضحا أن التحديات يجب أن تكون فرصة ودافع في أن نولي سد النهضة اهتماما أكبر في إدارته ومراقبته والاعتناء به.

ودعا رئيس الوزراء الإثيوبي، إلى التعاون والعمل المشترك في إكمال بناء سد النهضة، مشددا أن على الجميع العمل والتعاون على قلب رجل واحد للعمل، من دون الاستماع للأصوات المشوشة، مضيفا أن العام المقبل سيشهد أعمالا بالسد، لكنها ليست صعبة بقدر تحديات هذا العام من جميع جوانبه.

وتابع آبي أحمد، أن هناك جهات كثيرة ترغب ألا نهتم بالعمل في سد النهضة كثيرا، لكن علينا بدون أي تهاون أن نركز على مشروع سد النهضة، وأضاف مهما كان لا يمكن أن يتوقف العمل في بناء السد وسنواصل العمل، لافتاً إلى مساعي الحكومة في تلبية حاجة البلاد من الطاقة بكل أنواعها، موضحا أنه بالإضافة إلى سد النهضة كان هناك مشروعات طاقة أخرى منها كويشا الذي استأنف العمل فيه لإكمال أعمال البناء بشكل جيد.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تتعثر في مفاوضات سد النهضة منذ ما يقرب من شهرين، بعد فشل الدول الثلاث في التوصل لاتفاق برعاية الاتحاد الإفريقي بسبب التعنت الإثيوبي في المفاوضات.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...