أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / تطورات جديدة في قضية المصري المتهم بقتل طفلته بألمانيا

تطورات جديدة في قضية المصري المتهم بقتل طفلته بألمانيا

قال ناصر الجيلاني محامي المواطن أحمد فؤاد مسعود، 32 سنة، المعتقل بسجون ألمانيا على خلفية اتهامه بقتل طفلته سارة البالغة من العمر 7 سنوات، وهي القضية التي اهتم بها الرأي العام الألماني مؤخرا، وأجرت السفيرة نبيلة مكرم اتصالا هاتفيا بوالدة وشقيقة المتهم الذي ينتمي لمنطقة البر الغربي بالأقصر.

وأضاف الجيلاني أن وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أكدت لهما أن الوزارة تؤدي دورها على أكمل وجه وتتابع سير التحقيقات لمعرفة تفاصيل الحادث، وتستجيب لكافة المناشدات والمطالبات التي توجه إليها من المصريين بالخارج، وتؤدي بدورها بمتابعة وبحث كافة المشاكل التي يتعرضون لها على اختلاف أنواعها، ومخاطبة الجهات المعنية للوصول لحل هذه المشاكل، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها بالخارج.

وأشار الجيلاني إلى أن وزيرة الهجرة كلفت السيد اللواء سمير طه مساعد الوزيرة لشؤون الجاليات، بالتواصل مع الجهات المعنية، لمعرفة ملابسات القضية والاطلاع على الموقف بكافة جوانبه.

وأكد الجيلاني أن الشرطة بمدينة دوسلدورف، بولاية شمال الراين بألمانيا، رفضت طلبا من بعض أصدقاء المواطن المصري أحمد فؤاد مسعود، المحتجز على خلفية اتهامه بقتل طفلته سارة البالغة من العمر 7 سنوات لمقابلتة كما منعت دبلوماسيين عرب من مقابلته، داخل محبسه، وأن حالته الصحية تتدهور نتيجة لعدم تناوله لأي طعام منذ وفاة طفلته، بجانب إصابته بصدمة عصبية أدت لعدم تمكنه من الإدلاء بأقواله حول حادثة وفاة طفلته حتى أمس.

وكشف الجيلاني عن أن مجموعة من أصدقاء أحمد فؤاد مسعود، من الجالية المصرية بألمانيا، بجانب بعض المواطنين الألمان، كلفوا محامٍ ألماني لتولي الدفاع عن أحمد ومتابعة قضيته.

وأشار إلى أن المحامي الألماني طلب عدم إعلان اسمه حتى يتمكن من متابعة القضية بهدوء بعيدا عن مطاردات وسائل الإعلام التي تفرد مساحات كبيرة لمتابعة القضية منذ يوم الخميس الماضي.

وأكد الجيلاني إلى أن هناك الكثير من الغموض الذي يحيط بالحادثة، خاصة وأن أحمد كان قد تناول طعام الإفطار مع زوجته وابنته بشكل طبيعي، كما أن الشرطة عندما اعتقلته كان يحاول إسعاف وانقاذ ابنته، مشيرا إلى أن القضية غامضة حتى الآن خاصة وأن التقرير الطبي الذي سيوضح أسباب وفاة الطفلة لم يكشف عنه حتى الآن كما أن المتهم لم يدل بأقوالة حتى الآن، ويكتفي بالجلوس صامتا أمام المحققين الألمان.

وتجمع العشرات من أهالي قرية جزيرة البعيرات في غرب الأقصر، داخل منزل المتهم لمواساة والديه المسنين وأشقائه الأربعة.

واستبعدت عائلة أحمد فؤاد مسعود، إقدام ابنها على ارتكاب واقعة قتل ابنته، مشيرين إلى أنه شخص مسالم، ولا يعرف العنف طوال حياته، بجانب حبه الكبير لطفلته، وإقامته في ألمانيا من أن يكون بجوارها للإنفاق عليها، بجانب رفض زوجته الألمانية من أصل بولندي، سفر ابنته معه إلى مصر، كما أكدت ثقتها في عدالة القضاء الألماني.

وقال فؤاد مسعود والد المتهم إن ابنه في حالة نفسية سيئة، خاصة وأنه متعلق بابنته القتيلة كثيرا، وأنه لم يتمكن من التحدث مع الشرطة، أو الإجابة على أسئلة مستجوبيه من المحققين الألمان بسبب سوء حالته، وإصابته بأزمة نفسية حادة نتيجة لحزنه على وفاة طفلته، وطالبت بإخضاع ابنه لعلاج نفسي، على غرار ما جرى توفيره لزوجته الألمانية.

وأضاف والد المتهم أن ابنه تعرف على كاترين، 44 سنة، زوجته الألمانية من أصل بولندي، منذ 14 عاما خلال قيامها برحلة سياحية في الأقصر، ونشأت صداقة بينهما، وتزوجا منذ 10 أعوام ثم سافرا سويا إلى ألمانيا، بعد أن درس اللغة الألمانية في معهد جوته الألماني بالقاهرة.

وألقت الشرطة الألمانية القبض على مسعود بتهمة قتل ابنته يوم الخميس الماضي بعد بلاغ تلقته من والدة الطفلة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: حفل وداع أطقم طائرات روسية شاركت في إخماد حرائق الغابات في تركيا

نظمت في مطار أنطاليا الدولي مراسم وداع لأطقم طائرات تابعة لوزارة الدفاع ...