الرئيسية / أخبار عربية / تعرف على أول مذيعة سعودية محجبة في التلفزيون الأمريكي

تعرف على أول مذيعة سعودية محجبة في التلفزيون الأمريكي

أحمد قاسم
كشفت أول مذيعة سعودية على التلفزيون الأمريكي، الطالبة ملاك آل داوود، عن تفاصيل تجربتها في العمل كمقدمة برامج على قناتي “uindy tv” و”mt10 news”.

وقالت “ملاك” في تصريحات لصحيفة “سبق” السعودية: “تخرجت في صيف 2017 ودرست ماجستير الإعلام، ثم ذهبت في منحة للولايات المتحدة لدراسة الإعلام، وبعد مرور ثلاث سنوات بين الدراسة والإقامة في أمريكا قرّرت أن أقدّم إلى قناة الجامعة للعمل كمذيعة؛ فتقدمت بشكل رسمي للعمل”.

وأضافت: “في البداية كنت متردّدة جدًا؛ كون اللغة الأم “العربية”، ولم أكن أجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة، وتحدثت مع دكتور مسؤول في القناة، بأنه سيكون من الصعب عليَّ، لكنه قام بتشجيعي كثيرًا، وقال لي إن هذا العمل سيساعدني على دراستي وعملي مستقبلًا”.

وأكدت ملاك أن حجابها لم يكن عائقًا أبدًا أمامها؛ ولم يناقشها أحدٌ عنه قائلة: “لم يعروه أيّ اهتمامٍ وتمّ قبولها، وكانت ردود الأفعال جميلة، بالعكس الحجاب جعلني مميزة بينهم، وكنت أعمل كمذيعة أخبار، وأدرس في الوقت نفسه ومع فريق الإنتاج كالتصوير والصوت وغيرها من أعمال ما خلف الكواليس”.

وتابعت: “بعد العمل في قناة الجامعة انتقلت للعمل في قناة أخرى، لكنني كنت ملزمة بالتقديم كمراسلة؛ وتقدمت بطلب لأكون مذيعة رئيسة وتم قبولي من قِبل قسم الإذاعة والتلفزيون في الجامعة؛ وأقدّم برنامجًا تلفزيونيًا يُعرض على قناة الجامعة ويهدف إلى بثّ الروح الإيجابية وزيادة التقارب الاجتماعي والثقافي”، مشيرة إلى أن زملاءها الأمريكيين كانوا سعداء بالعمل معها، وقدّموا لها المساعدة بشكل كبير، وكان حجابها يفرض احترامها بينهم.

وختمت “ملاك”؛ حديثها مؤكدة أنها ستُكمل مسيرتها في وطنها وفي القنوات السعودية بعد الانتهاء من الماجستير؛ فقالت: “أنا ذهبت للمنحة لمنفعة الوطن”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...