الرئيسية / أخبار مصرية / تعرف على الارتفاع التاريخي في أسعار السيارات بعد زيادة الدولار

تعرف على الارتفاع التاريخي في أسعار السيارات بعد زيادة الدولار

إبراهيم عادل- مصطفى صلاح
قال خالد سعد، مدير توكيل بريليانس: إن أقل ارتفاع متوقع في أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة يصل إلى 70 ألف جنيه، تأثرا بقرار البنك المركزي الخاص بتعويم الجنيه ووصول السعر الرسمي للدولار إلى 13 جنيهًا.

وأرجع سعد سبب الزيادة التاريخية في الأسعار الفترة المقبلة إلى زيادة ما يعادل 30% في سعر السيارة الأصلي عند الشراء من الشركة الأم، بالإضافة إلى 30 % زيادة في الرسوم الجمركية وهي نسب ناتجة عن فارق الارتفاع في سعر الدولار.

وأضاف سعد لـ”فيتو” أن الشركات بدءا من الشحنات الحالية تسدد رسوم جمركية تزيد عن السابق بنحو 4 جنيهات عن كل دولار عند التعامل مع مصلحة الجمارك، بعد أن يتم التعامل بسعر 13 جنيهًا للدولار مع الجمارك مقارنة بالسعر القديم والذي كان يبلغ 8.88 جنيهات.

وأوضح خالد سعد أن فترات استلام السيارات لن تشهد انفراجة بعد قرارات البنك المركزي بتعويم الجنيه، خاصة أن حد السحب والإيداع لشركات السيارات ما زال كما هو عند 10 آلاف دولار يوميًا و50 ألف دولار شهريًا.

وكان البنك المركزي أصدر قرارا، صباح اليوم، بتحرير سعر صرف الجنيه، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة في مصر لتسعير النقد الأجنبي من خلال آلية الإنتربنك.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابنة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى للجمهور: ادعوا لها

كشفت أميرة، ابنة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، فى تصريحات خاصة لـ “اليوم ...