الرئيسية / بانوراما نمساوى / تعرف على رحلة محمد شرف مع المرض الذي أفقده كل ثروته.. وسر عتابه لعادل إمام

تعرف على رحلة محمد شرف مع المرض الذي أفقده كل ثروته.. وسر عتابه لعادل إمام

جولولي
اشتهر الفنان المصري محمد شرف، بعدد من الأدوار الفنية الثانية ورغم قلتها إلا أنها تركت أثرًا واضحًا في السينما والدراما المصرية.

محمد شرف، الشهير بسامبو، وهي الشخصية التي قدمها في مسلسل «أرابيسك»، مع الفنان صلاح السعدني، عام 1994، توارى منذ سنوات عن الكاميرات بسبب الحالة الصحية التي تعرض لها وبالتحديد من بداية عام 2008.

بداية محمد شرف مع المرض كانت بعد إصابته بإنسداد في شرايين المخ، وخضع بسببها لثلاث عمليات جراحية، وتسبب له هذا المرض في عدة مضاعفات أجبرته على التوقف عن العمل وقتها لفترة طويلة.

أثر المرض ماديًا على محمد شرف خاصة بعدما أنفق أكثر من 180 ألف جنيه على العلاج، حيث أوضح في تصريحات سابقة له أنه كان ينفق 300 جنيه أسبوعيًا على الأدوية، وعلق على ذلك قائلا: «بقيت على الحديدة»، وبعد خسارته لكل أمواله تكفلت نقابة الممثلين بإجراء العمليات الجراحية.

وعلى الرغم من حالة سامبو الصحية إلا أنه واجه تجاهلًا تامًا من الفنانين له، وعبر وقتها عن حزنه الكبير من هذا التجاهل مؤكدًا أن عددًا محدودًا من الفنانين هم من اهتموا بالسؤال عليه وهم الفنان أشرف زكي، نهال عنبر، محمد هنيدي، محمد سعد، وعدد قليل من الفنانين.

محمد شرف، وجه في حوار صحفي قديم له عتاب خاص للفنان عادل إمام لعدم زيارته للإطمئنان على صحته.

سامبو، عاد للتمثيل مرة أخرى عام 2016 بعد تعافيه من المرض، والذى أثر كثيرًا على صحته وأفقده الكثير من الوزن، فكانت أول مشاركة فنية له بعد العودة فيلم «أخلاق العبيد» بطولة الفنان خالد الصاوى ويسرا اللوزى وسارة سلامة وغيرهم.

ويبدو أن الحظ لم يعد حليفًا لمحمد شرف، حيث تعرض مؤخرًا لأزمة صحية جديدة أكتشف فيها مشاكل متعددة في القلب ويحتاج لإجراء جراحة عاجلة بالخارج، وقد كشفت نقابة المهن التمثيلية أنها تدرس سفره إلى الخارج على حسابها ولكن التكلفة العلاجية تتخطى بمراحل ميزانية النقابة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تستدعي سفيرها في أنقرة.فيديو

قررت فرنسا استدعاء سفيرها لدى تركيا اليوم السبت على خلفية تصريحات أطلقها ...