الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو: تعرف على قصة الطفل المقنع صاحب الوجهين.. التي أبكت العالم

بالفيديو: تعرف على قصة الطفل المقنع صاحب الوجهين.. التي أبكت العالم

انتشرت خلال الفترة الماضية، قصة الطفل صاحب الوجهين، والتى أثرت فى العالم، ونالت تعاطف الملايين، تجاه ما يعانيه هذا الطفل البالغ من العمر الآن 8 سنوات فقط.

وظهر الطفل لأول مرة أمام العالم فى 2010 عندما كان يبلغ من العمر عامًا واحدًا، وأُطلق عليه “الطفل المقنع”؛ بعدما وُلد بعيب خلقي، جعله وجهه عبارة عن وجهين متداخلين، ويعانى من تشوه نادر فى الجينات؛ جعل الجمجمة غير متطابقة، حيث يبرز فكه العلوى والأنف عن الفك السفلي تمامًا، وكأنه يرتدى قناعًا، بعدما تمت ولادة الطفل “هويكانج” فى 4 مارس عام 2009 بإقليم “يونان” جنوب الصين.

وعند ولادته كان الأطباء يرفضون إعطاء “هويكانج” لأمه “يلانسكي” البالغة من العمر 23 عامًا، وكانوا يتحججون حتى لا تصاب بالصدمة، وعندما رأت طفلها أصيبت بنوبة بكاء حادة، وظلت تسأل نفسها لماذا يصاب بهذا المرض ليخبرها الأطباء أن السبب فى ذلك، هو خلل جيني أصيب به الطفل أثناء فترة الحمل، ولم تتوقع حدوث ذلك بسبب الموجات الصوتية والفحوصات التى لم تظهر أى عيوب لدى الجنين بداخلها.

وعندما شاهد الأهل، الطفل الرضيع، اقترحت جدته من والدته إلقاء الطفل، ليلقي مصيره والتخلص من هذه الأزمة حتى لا يشكل عبئًا فى المستقبل لأبويه، ولكن الأم رفضت بشدة وقالت “كيف لي أن ألقي بقطعة مني فى العراء”.

وقال الطبيب “وانج دوكان”، الذى أجري عملية الولادة بمستشفي “شانجشا” العسكري بالصين، إن حالة “هويكانج” نادرة تمامًا، ومستعصية العلاج تمامًا وقت ظهورها.

وأضاف أنه لا يعانى من تشوهات بسيطة، بل يعانى من انفصال عظام الوجه تمامًا عند الفكين، وكل ذلك مدمر تمامًا.

واحتاج لإجراء عمليتين تجميليتين باهظتين بتكلفة 47 ألف يورو لتعديل وضع الفكين، وبالفعل تم إجراؤهما فى 9 مايو، و1 سبتمبر من عام 2010 بنجاح، والفضل فى التبرعات التى ساعدت أسرته على القيام بتلك العمليتين.

وبدا أثر التغيير تمامًا على وجه الطفل الرضيع، ولكن الأطباء أكدوا ضرورة الانتظار 10 أعوام من وقت العملية، حتى يتضح مدى علاج العمليات الجراحية التى خضع لها، وكيفية استجابة العظام، ومن ثم وضع اللمسات الأخيرة ليعيش حياة طبيعية مثل أقرانه.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: هجوم عنيف من أحمد موسى على وزير الأعلام: «عمل مصيبة.. واللي عمله لا يليق بوزير»

شن الإعلامي أحمد موسى هجوماً عنيفاً على وزير الدولة لشئون الإعلام، أسامة ...