الرئيسية / أخبار عربية / تعليق إثيويي رسمي على اتهام تركيا وقطر بتأجيج أزمتها مع إريتريا

تعليق إثيويي رسمي على اتهام تركيا وقطر بتأجيج أزمتها مع إريتريا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية نبيات جيتاشو، إن إثيوبيا تعطي الأولية في علاقاتها مع أي دولة المبادئ والمصالح المشتركة، وفقا لوكالة الأنباء الإثيوبية “إينا”.

وأضاف جيتاشو، أن البلاد تؤكد مجددا دعمها لما يبذله أمير دولة الكويت لتسوية الأزمة الخليجية، داعيا إلى تغليب الحوار والدبلوماسية في الأزمة الخليجية.

وأجاب المتحدث حول تقرير وزارة الإعلام الإريترية، قائلا: إننا نتابع عن قرب التقرير الصادر من وزارة الإعلام الإريترية، داعيا جميع الأطراف إلى التفاهم ولغة الحوار.

وذكر المسؤول أن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) أنشأت فرقة العمل المعنية بالبحر الأحمر، وخليج عدن خلال اجتماع لجنة سفراء الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية.

وأوضح أن فرقة العمل ستبني موقفًا واستراتيجيا لمواجهة التحديات والفرص في البحر الأحمر وساحة خليج عدن، مضيفا أن فرقة العمل ستقوم بتنسيق جهودها مع مفوضية الاتحاد الأفريقي تمشيا مع قرار المجلس .

واتهمت وزارة الإعلام الإريترية، تركيا وقطر بالسعي لعرقلة عملية السلام بين إريتريا وإثيوبيا، وجاء في بيان لوزارة الإعلام أنه تم افتتاح مكتب لرابطة العلماء الإرتريين لإعاقة السلام بين البلدين، كما اتهم قطر بتمويل الأعمال الرامية لعرقلة السلام.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإثيوبي يستعد لحماية سد النهضة بنظم جديدة

أكد الجيش الإثيوبي استعداده لحماية سد النهضة من التهديدات سواء من الداخل ...