euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia تعليق غريب من ترامب على وفاة كاسترو – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / تعليق غريب من ترامب على وفاة كاسترو

تعليق غريب من ترامب على وفاة كاسترو

المصدر: الإمارات اليوم
اثار رد فعل الرئيس المنتخب دونالد ترامب، عن نبأ وفاة الزعيم الكوبي فيدل كاسترو ، الجدل ، حيث كتب ترامب تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا: “لقد مات فيدل كاسترو”، وانتقدت اوسائل اعلامية هذا الاسلوب قائلة إنه قال ذلك دون نعيه وكأنه يتمنى موته نظرًا للخلاف التاريخي بين الدولتين.

ليصدر بعد ذلك بياناً قال فيه إن إدارته التي ستتولى المسؤولية يوم 20 يناير “ستفعل كل ما في وسعها” لدعم حرية ورفاهة الشعب الكوبي بعد وفاة فيدل كاسترو.

واضاف ترامب “رغم عدم إمكانية محو المآسي والوفيات والآلام التي تسبب فيها فيدل كاسترو إلا أن إدارتنا ستفعل كل ما في وسعها لضمان قدرة الشعب الكوبي على أن يبدأ أخيرا رحلته نحو الرفاهة والحرية.”

وأضاف “رغم أن كوبا ما زالت جزيرة استبدادية آمل شخصيا في أنها ستبدأ اليوم التحرك بعيدا عن الأهوال التي تحملتها طويلا صوب مستقبل ينعم فيه الكوبيون الرائعون بالعيش في كنف الحرية التي يستحقونها عن جدارة”

من جهته قال مايك بنس نائب ترامب في حسابه على تويتر “مات الطاغية كاسترو. بزوغ فجر أمل جديد. سنقف بجانب الشعب الكوبي المظلوم من أجل كوبا حرة وديمقراطية. عاشت كوبا الحرة!”

ورغم تمجيد راؤول الدائم لشقيقه الأكبر فإنه غير شكل كوبا منذ تولي السلطة وأجرى إصلاحات اقتصادية على غرار نظام السوق واتفق مع الولايات المتحدة في ديسمبر كانون الأول على إعادة بناء العلاقات الدبلوماسية وإنهاء عقود العداوة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...