أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / تعليق قوي من «ساويرس» بشأن تعويم الجنيه

تعليق قوي من «ساويرس» بشأن تعويم الجنيه

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس اليوم الخميس إن تحرير سعر الجنيه المصري “خطوة متأخرة”، لكنه توقع أن يحقق “الاستقرار” لسوق الاستثمار في مصر.

وقال ساويرس في تصريح لقناة سي.إن.بي.سي عربية إن المستثمرين أحجموا عن الاستثمار في مصر خلال الفترة الماضية بسبب شح الدولار ووجود سوق سوداء له.

وحرر البنك المركزي سعر صرف العملة المحلية اليوم وحدد مستوى استرشاديا عند 13 جنيها للدولار مقارنة مع السعر المعروض للعملة الأمريكية منذ مارس آذار وهو 8.88 جنيه .

وكان البنك المركزى المصري أعلن اليوم الخميس، في بيان، أنه حرصا منه على تأكيد ثقته في الاقتصاد المصري، وتحقيق الاستقرار النقدي استهدافا لمستويات أدنى من التضخم فقد قرر اتخاذ عدة إجراءات لتصحيح سياسة تداول النقد الأجنبي، من خلال تحرير أسعار الصرف، لإعطاء مرونة للبنوك العاملة في مصر لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي، بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية، وإنهاء السوق السوداء للنقد الأجنبي تماما.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. اعتبارا من يوم الخميس 3 نوفمبر 2016 ، حتزيد معاناة المواطن المصري الغلبان لشهور طويلة ، بسبب تعويم الجنيه المصري ، وارتفاع متزايد للسلع الضرورية ، والمستفيد رجال الاعمال والتجار والفنانين والطبقة الغنية في مصر .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على نفقة مصر: مغادرة 4000 سائح أوكراني إلى دول مجاورة لبلادهم

أعلنت الحكومة المصرية مواصلتها تقديم ما يلزم من مساعدات ودعم للسياح الأوكرانيين ...