أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / تفاصيل اعتداء 4 أشخاص على عامل مصري بالسلاح الأبيض في الرياض

تفاصيل اعتداء 4 أشخاص على عامل مصري بالسلاح الأبيض في الرياض

تعرض عامل مصرى يدعى “على السيد على أحمد” مقيم بالرياض لحادث اعتداء من قبل 4 من الشباب من جنسيات مختلفة، طعنوه بسلاح أبيض في أماكن متفرقة بجسده.

وعلى الفور تحركت السفارة المصرية بتوجيهات من السفـير هـاني صـلاح، للوقوف على ملابسات الحادث، وتواجد المستشار القانونى للسفارة، وتم تحرير محضر رقم 419 لعام 2017، بموقع الحدث، وإرساله للمعمل الجنائي لرفع البصمات.

وتتابع السفارة المصرية عن قرب الحالة الصحية للعامل المصري والتحقيقات بشأن الحادث.

روى المواطن المصري علي السيد، لـموقع “صدى البلد” الإخباري، تفاصيل حادث الاعتداء عليه بالضرب والطعن فى السعودية، من قبل 4 من الشباب.

وقال المواطن المصري الذي تم طعنه بسكين بالسعودية، بعد الاعتداء عليه من قبل 4 شباب، إنه أثناء سيره مع اثنين من زملائه، ظهرت سيارة تسير عكس الاتجاه بعد قطع الطريق، وصدمت أحد زملائه.

وأضاف: “عندما حدثت تلك الواقعة، ذهبت إليه وقلت له: بتعمل كدا ليه”، فرد قائلا: “مش عاجبك؟”، وعندها نظرت إليه فرد قائلا: “آجي اخبطك انت كمان”، لكنه لم يستطع ضربي وقام بضرب صديقي مرة أخرى” .

وتابع المواطن المصري: “عندما قام بضرب صديقي مرة أخرى، تضايقت وكان معي زجاجة مياه وقمت “برشها عليه”، عندها نزل من سيارته وقال: “أنت مصري” وظل يسب ويشتم، وكان معه 3 آخرين قام أحدهم بإمساكي من ظهري وطعنني بسكين، وعندها تدخل الناس وأتى اثنان من القوات وقاما بتسريح الناس، مضيفا: “وأنا دلوقتي عاوز حقي”.

وكشف علي السيد علي أحمد، المواطن المصري المُعتدى عليه في المملكة العربية السعودية، أن القنصلية المصرية بالرياض شكلت لجنة قانونية لمتابعة تحقيقات واقعة الاعتداء عليه، أمس السبت، لافتًا إلى الاهتمام البالغ من جانب السلطات المصرية بمتابعة حالته الصحية.

ووجه “السيد”، عبر مصراوي من السعودية، الشكر لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على التدخل السريع، ومتابعة ما حدث له.

وأضاف، أن القنصلية المصرية تواصلت مع إدارة المستشفى؛ لمتابعة حالته وتوفير كامل الرعاية له.

وكان التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المواساة بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية- أفاد بوجود 4 جروح طعنية أعلى الظهر قطرها حوالي 2 سم، أحدها في الجهة اليمنى وآخر في وسط الظهر واثنتان في الجهة اليسرى من الظهر، فضلًا عن جرح قطعي في الركبة، واحتمال وجود تجمع دموي في الجهة اليمنى من الصدر.

وأكد التقرير، استقرار الحالة العامة للمصاب، على أن يتم استكمال التقرير مع طبيب الجراحة العامة. وأجرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالًا بالمواطن المصري “علي السيد علي أحمد” المعتدى عليه في المملكة العربية السعودية.

‎وقالت الوزارة، في بيان لها، الأحد، إنه في إطار التنسيق والتواصل المستمر بين أجهزة الدولة المعنية، أجرت السفيرة نبيلة مكرم اتصالًا بالسفارة المصرية بالسعودية؛ للاطمئنان على حالة الشاب المصري، ومتابعة حقوقه، وأوضح القنصل المصري بجدة، إرسال المستشار القانوني لزيارته بالمستشفى، ويزوره القنصل العام في وقت لاحق، بعد إبلاغ النيابة لمتابعة الموقف القانوني.

أضافت الوزيرة، إنها اطمأنت على حالة المصري، وهي مستقرة، بعد وضعه تحت الملاحظة لمدة يومين؛ للتمكن من معرفة احتياجه لإجراء عملية جراحية أم لا.

وأضافت، أنه كانت لديه مشكلة في التأمين الصحي وتم حلها، ويعالج الآن على نفقة التأمين الصحي الخاص بالشركة التي يعمل بها. وكانت معلومات، وردت للوزارة من مصادر إعلامية، عن تعرض المواطن المصري “علي السيد”، الذي يعمل بالرياض ويحمل إقامة عمل نظامية، لحادث اعتداء من أربعة شباب نتج عنه الإصابة بأربع طعنات بسكين، ‎وقالت وزيرة الهجرة: إنها تواصلت معه، مساء أمس، وصديقه على تواصل معها؛ نظرًا لسوء حالته الصحية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: حفل وداع أطقم طائرات روسية شاركت في إخماد حرائق الغابات في تركيا

نظمت في مطار أنطاليا الدولي مراسم وداع لأطقم طائرات تابعة لوزارة الدفاع ...