euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia تفاصيل انتحار أمين عام مجلس الدولة السابق.. وائل شلبي يشنق نفسه بـ«كوفية» بعد اعترافه بالتورط في «الرشوة الكبرى» – نمساوى
الرئيسية / بانوراما نمساوى / تفاصيل انتحار أمين عام مجلس الدولة السابق.. وائل شلبي يشنق نفسه بـ«كوفية» بعد اعترافه بالتورط في «الرشوة الكبرى»

تفاصيل انتحار أمين عام مجلس الدولة السابق.. وائل شلبي يشنق نفسه بـ«كوفية» بعد اعترافه بالتورط في «الرشوة الكبرى»

كتب: محمد صابر
عبده الجهينى – السيد غنيم – دينا عاشور – آية عودة

انتحر المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، المتهم في قضية الرشوة، منذ قليل داخل محبسه، على خلفية حبسه 4 أيام على ذمة القضية المتهم فيها.

طريقة الانتحار
أكدت مصادر بالرقابة الإدارية أن المستشار وائل شلبي، الأمين العام لمجلس الدولة السابق، استخدم الكوفية الخاصة به لشنق نفسه في شباك الحجز الانفرادي.

ولفتت المصادر إلى أنه تم اكتشاف وفاة المستشار وائل شلبي، صباح اليوم الاثنين، أثناء تقديم وجبة الإفطار له، مشيرة إلى إجراء تحقيقات مع مسئولي الأمن والرقابة في الواقعة.

يشار إلى أن «شلبي» اعترف أمس الأحد، بتورطه في القضية المعروفة إعلاميًا برشوة مجلس الدولة وقررت نيابة أمن الدولة حبسه ٤ أيام.

الأسباب
وكشفت مصادر أن شلبي شعر بمعاناة نفسية شديدة وضغوط منذ اللحظة الأولى لاتهامه، والقبض عليه وبدء التحقيق معه طيلة ليلية أمس أمام نيابة الدولة العليا التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة القضية.

وكان وائل شلبي هدد أمس بالانتحار أمام النيابة أثناء التحقيقات، وذلك بعد شعوره أن جميع الملابسات تدينه بعد اعترافات جمال اللبان مدير المشتريات بمجلس الدولة في القضية.

الطب الشرعي
قالت مصادر من مصلحة الطب الشرعي: إن فريقًا من المصلحة انتقل إلى محبس المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق المتهم في قضية الرشوة الكبرى داخل مجلس الدولة، لفحص جثمانه والوقوف على أسباب الوفاة، موضحة أن المصلحة ستصدر بيانًا رسميًا في وقت لاحق توضح فيه كل الأسباب والملابسات التي أدت لوفاته.

نقل الجثمان
أكدت مصادر قضائية مطلعة أنه تم نقل جثمان المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، المتهم في قضية الرشوة، والمنتحر داخل محبسه، إلى مشرحة زينهم لتشريحها وتحديد أسباب الوفاة وناظرت النيابة العامة الجثمان.

وأضافت المصادر أن أعضاء من المجلس الخاص بمجلس الدولة توجهوا إلى المشرحة لمتابعة عملية التشريح.

تفاصيل قضيته
كانت نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أمرت أمس الأحد، بحبس المستشار المستقيل وائل شلبي، الأمين العام السابق لمجلس الدولة، لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، على خلفية قضية الرشوة المالية، التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان، مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة، والمحبوسين حاليًا احتياطيًا على ذمة القضية.

حظر النشر
وأمر النائب العام، اليوم الاثنين، بحظر النشر في قضية الرشوة الكبرى المتهم فيها وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة المنتحر، منذ قليل، بالسجن، وجمال اللبان.

أكدت مصادر مطلعة أن هيئة الرقابة الإدارية، تجري تحقيقات موسعة مع أفراد الحراسة المكلفين بتأمين حجز الهيئة الذي شهد واقعة انتحار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، المتهم في قضية الرشوة؛ للوقوف على ملابسات وتفاصيل الواقعة.

وكان المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أمر بحبس المستشار المستقيل وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة، لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، على خلفية قضية الرشوة المالية، التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة، والمحبوسين حاليًا احتياطيًا على ذمة القضية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين خلال لقائه الأسد: دحر الإرهاب في سوريا يفتح الباب أمام عودة اللاجئين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال مع نظيره السوري بشار الأسد ...