الرئيسية / أخبار عربية / تفاصيل جديدة عن محتجزي “السعودية” .. وما هو مصير الرافضين للتسوية ؟

تفاصيل جديدة عن محتجزي “السعودية” .. وما هو مصير الرافضين للتسوية ؟

كشف النائب العام السعودي الشيخ سعود المعجب، عن الاتفاق على إسقاط الاتهامات الموجهة إلى نحو 90 موقوفًا، وأُطلق سراحهم بالفعل. وأضاف أن هناك حوالى 95 شخصًا ما زالوا تحت التحقيق في فندق ريتز كارلتون، من بينهم 5 ما زالوا يدرسون مقترحات التسوية، والآخرون يراجعون الأدلة المقدمة ضدهم.

وأوضح النائب العامّ، وفقا لشبكة “بلومبرج” خلال مقابلة معه في فندق ريتز كارلتون ، نشرتها أمس الأثنين ، أن من يوافقون على التسوية، يتم إسقاط أي إجراءات جنائية تُتخذ ضدهم، مؤكدًا أن البلاد في مرحلة جديدة، وسوف يتم القضاء على الفساد، وستستمر الحملة ضده. ونفى بشكل قاطع أي انتهاك لحقوق للموقوفين.

مشيرًا إلى أنهم جميع المتهمين لديهم إمكانية الحصول على الاستشارة القانونية، وأن بعضهم لديه محامٍ، وأن كثيرين ‏اختاروا التسوية بشكل طوعي ودون تدخل أطراف خارجية، وأن من أُفرج عنهم بالفعل لا يواجهون أية قيود على تحركاتهم‎.‎

وأوضحت بلومبرج -نقلًا عن مصدر- أنه من المتوقع أن تنتهى التسويات مع الموقوفين خلال هذا الشهر، وأن تستردّ السلطات أكثر من 100 مليار دولار، وأن من لن يتوصل إلى تسوية سيحال إلى النيابة‎.‎

وأضاف مصدر آخر، أن التسويات التي تم لتوصل إليها تشمل النقد والعقارات والمخزونات وغيرها من الأصول، وأن عدد المستجوبين بلغ حوالى 350 شخصًا، منهم شهود.

وحتجزت السعودية عددًا من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والمسؤولين الحاليين والسابقين في حملتها غير المسبوقة ضد الفساد، أبرزهم رئيس الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالعزيز، ابن شقيق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والمليادرير السعودي الأمير الوليد بن طلال، في فندق ريتز- كارلتون بالعاصمة الرياض.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...