الرئيسية / أخبار مصرية / تفاصيل خدمة استخراج وتوصيل بطاقة الرقم القومي للمنازل

تفاصيل خدمة استخراج وتوصيل بطاقة الرقم القومي للمنازل

قال اللواء إيهاب عبد الرحمن، مدير قطاع الأحوال المدنية، إنه في إطار خطة الدولة لتطوير القطاع، لحل أزمة تكدس المواطنين، وإعادة وتحديث السجلات القديمة، تم استحداث مركز الخدمة الصوتية لاستقبال شكاوي المواطنين، وذلك خلال حواره لـ”المصري اليوم”.

أوضح عبد الرحمن، أن هذه الخدمة ستتضمن استقبال مكالمات المواطنين واستخراج بطاقات الرقم القومي، وتوصيلها للمنازل، كما يتم لأول مرة استخراج الأوراق الثبوتية باللغات الأجنبية، مشيرًا إلى أنه يتم استخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين من خلال أرقام مختصرة وأرضية وتوصيلها للمواطنين حتى منازلهم بالبريد السريع، وكذلك مركز استخراج الأوراق الثبوتية من شهادات ميلاد وغيرها بـ6 لغات أجنبية.

أكد عبد الرحمن، أنه سيتم استخراج بطاقة الرقم القومس بالألوان خلال الفترة القليلة المقبلة؛ دون زيادة في التكلفة، وفى حال مطالبة المواطن بأي أعباء مالية إضافية عليه الإبلاغ عن الواقعة وسأتخذ الإجراء القانوني أمامه ضد أي شخص، سواء كان موظفاً أو من العاملين بالقطاع.

عن كيفية تحصيل قيمة الأوراق الثبوتية قال مدير قطاع الأحوال المدنية، إن الشخص الذى طلب الأوراق تسديد قيمتها لموظف البريد عندما يصله بها، وفى حال عدم حصول الموظف على المبلغ مسبقاً لن يتم تسليم الأوراق، حتى لا يتم خصم قيمتها من راتب الموظف.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...