الرئيسية / بانوراما نمساوى / تفاصيل غريبة فى محاولة شاب تفجير أسرته بـ«5 قنابل» في مدينة نصر

تفاصيل غريبة فى محاولة شاب تفجير أسرته بـ«5 قنابل» في مدينة نصر

كتبت: نيرة عبد العزيز- منى عبيد
شهد الحي العاشر بمدينة نصر، التابع لمحافظة القاهرة، إحدى جرائم الشروع في القتل، بعدما حاول شاب في أواخر العشرينيات من العمر تفجير أسرته باستخدام 5 قنابل يدوية الصنع، للانتقام من شقيقته لوجود علاقة غير شرعية تربطها بطليقها، فانفجرت إحداها، الأمر الذي تسبب في بتر يده اليمنى، وإصابة أفراد أسرته بإصابات طفيفة.

علاقة شقيقته بطليقها
وكشفت التحقيقات أن المتهم يسمى “حسين.م” 28 سنة، مدمن مواد مخدرة ودائم الشجار مع عائلته، بسبب شقيقته التي يتهمها بأنها على علاقة غير شرعية بطليقها، وأن المتهم حضر لمنزل العائلة وبحوزته 5 قنابل يدوية الصنع، وقام بتهديدهم بتفجير الشقة بالكامل، فانفجرت إحداها مما أدى إلى بتر يده اليمنى وإصابة باقي أفراد عائلته بإصابات طفيفة.

تفاصيل الواقعة
وأفادت التحقيقات أنه نشبت مشادة كلامية بين المتهم وشقيقته، واتهمها بأنها تذهب لطليقها بمنزل الزوجية دون علم والدتها أو والدها، ثم أحضر 5 قنابل “أسمنتية” وتوجه للمنزل وقام بتهديد والده ووالدته بتفجير القنابل في المنزل لو لم تكف شقيقته عن الذهاب لطليقها، وبمعاينة النيابة لموقع الانفجار، تبين تدمير محتوىات الشقة بالكامل وتصدع في الجدران، بالإضافة إلى إصابات طفيفة لأشقاء المتهم.

التفجير دون قصد
وقال المتهم خلال التحقيقات إنه لم يكن يقصد تفجير القنبلة، لكن كان يقصد إخافة عائلته وتهديدها، لكنها انفجرت دون قصد منه، إلا أن والدته وشقيقته اتهمتاه بالشروع في قتلهما والتعدي عليهما.

حبسه 15 يوما
وأمرت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد مصلح، بحبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة الشروع في قتل عائلته بالحي العاشر باستخدام 5 قنابل يدوية، وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة واستدعاء شهود العيان للاستماع لأقوالهم.

حالة الإحباط
وقال اللواء حسام سويلم، الخبير الأمني، إن واقعة الشاب لها ملابسات لا يمكن فصلها عند تفسير أسباب الحادثة، وحالة الاحتقان التي انتابته تجاه عائلته وتحديدًا شقيقته، ولجوءه إلى تعاطي المخدرات.

الانضمام لتنظيم إرهابي
وأشار الخبير الأمني في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إلى أن حالة الإحباط واليأس التي يعاني منها ذلك الشاب، في ظل أوضاع اجتماعية واقتصادية سيئة، كونه عاطلًا لا يعمل، ربما دفعته للجوء إلى تنظيم إرهابي للحصول على هذه القنابل، أو أنه تصفح الشبكة العنكبوتية وحاول تصنيعها بنفسه، لافتًا إلى أنهما الطريقين الوحيدين للحصول على هذه القنابل.

وكانت مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر تلقت بلاغًا، ظهر اليوم السبت، بانفجار في إحدى الشقق بالحي العاشر، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القسم، وتبين قيام شاب بتفجير قنبلة في منزل أسرته، وإصابة أشقائه بإصابات طفيفيه لشكه في وجود علاقة غير شرعية بين شقيقته وطليقها.

تفاصيل محاولة شاب تفجير أسرته بـ«5 قنابل» في مدينة نصر.. الحادث يتسبب في بتر يد المتهم وإصابة والديه وأشقائه.. علاقة غير شرعية بين أخته وطليقها وراء الواقعة.. والنيابة تأمر بحبسه 15 يومًا

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تستدعي سفيرها في أنقرة.فيديو

قررت فرنسا استدعاء سفيرها لدى تركيا اليوم السبت على خلفية تصريحات أطلقها ...