الرئيسية / Slider / تفاصيل مكالمة هاتفية فظة بين بايدن ونتنياهو

تفاصيل مكالمة هاتفية فظة بين بايدن ونتنياهو

نقلت قناة “سي إن إن”، عن مصادر أمريكية مطلعة، أن مكالمة هاتفية “فظة” جرت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، قبل ساعات من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين في غزة.

وأوضحت القناة، أن صبر بايدن كان قد بدأ ينفد، بشكل متزايد، أثناء المكالمة مع نتنياهو، وطلب من الأخير تحديد موعد نهائي لوقف التصعيد، وأخبره أنه ينتظر وقف إطلاق النار “قريبًا”.

وقالت المصادر، إن المكالمة الأخيرة بين بايدن ونتنياهو، كانت صريحة ومباشرة، أكثر من أي مكالمة جرت بينهما من قبل، وكان بايدن يخشى ألا يأخذ نتنياهو تحذيراته ومطالبه على محمل الجد.

إشادة دولية بدور مصر الريادي.. دول عربية وغربية تبارك وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة بقيادة الرئيس السيسي
إنجاز مهم| يديعوت أحرونوت: السيسي أعاد مصر إلى مكانتها باعتراف أمريكا وأوروبا
وذكر مسئولون أمريكيون، أن تصريحات نتنياهو بشأن مواصلة العملية العسكرية في غزة قبل التوصل إلى وقف إطلاق النار، استفزت صبر بايدن، الذي تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بلهجة صارمة.

وأفلحت وساطة مصرية، فعالة في ترتيب وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والتزم الطرفان بالهدنة منذ موعد سريانها عند الساعة الثانية صباحًا بتوقيت القدس.

فيما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال وفدين أمنيين إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل؛ للعمل على تثبيت وقف إطلاق النار.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن الوسطاء المصريين بذلوا جهودًا مضنية طوال فترة التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع غزة، إلى أن نجحت جهود الوساطة في ترتيب وقف إطلاق النار.

وشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، الرئيس السيسي على الجهود المصرية للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة.

وكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، في تغريدة على تويتر: “شكرا لكم، يا فخامة الرئيس السيسي، على دوركم المهم في استعادة الهدوء ودفع الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وطالب الوفدان المصريان، في قطاع غزة وإسرائيل، من الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، بالالتزام بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار، كما بدأ الوفد المصرى بقطاع غزة مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية.

وأبدت الفصائل الفلسطينية شكرها وتقديرها وتثمينها للجهود المصرية لوقف إطلاق النار، مؤكدة التزامها بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشابه الحالة الصحية لـ أشرف قاسم مع مؤمن زكريا

كشف الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، عن تفاصيل المرض ...