الرئيسية / أخبار مصرية / تفاصيل 10 ساعات تحقيق مع خيري رمضان.. حضر إلى النيابة “مقيدًا”

تفاصيل 10 ساعات تحقيق مع خيري رمضان.. حضر إلى النيابة “مقيدًا”

شيماء مدحت
قررت نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، اليوم الأحد، حبس الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج “مصر النهاردة”، المذاع على قنوات التليفزيون المصري، أربعة أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بإهانة الشرطة، والإساءة لها بنشر أخبار كاذبة، في البلاغ المقدم ضده من إدارة الشئون القانونية بوزارة الداخلية.

وبدأت تحقيقات النيابة في الثانية عشرة ظهرا بوصول رمضان إلى محكمة جنوب القاهرة، وسط حراسة أمنية مشددة مقيد اليدين “بكلبشات”، وتم إيداعه داخل غرفة “رئيس القلم”، ووضع حراسة أمنية أمام الغرفة لحين استكمال التحقيقات معه.

وبدأت النيابة تحقيقاتها بالاستماع إلى أقوال كلا من عقيد شرطة بإدارة الشئون القانونية بوزارة الداخلية حول البلاغ، وضابط الأمن الوطني مجري التحريات.

وبدأت النيابة في الخامسة مساءً استكمال تحقيقاتها مع الإعلامي، حيث قامت النيابة بمواجهته بتحريات الأمن الوطني، حول حلقة البرنامج محل الواقعة، ونفى رمضان التهم المنسوبة إليه، مؤكدًا حسن نيته، وأنه لم يكن يقصد توجيه أي إساءة أو إهانات لرجال الشرطة، وأن المكالمة كانت بهدف إنساني.

وحضر التحقيقات مع الإعلامي، هيئة دفاع مكونة من ثلاث محامين ضمنهم المحامي طاهر الخولي.

وعقب أربع ساعات من التحقيق مع الإعلامي، أنهت النيابة تحقيقاتها في التاسعة مساءً وأمرت بترحيله إلى قسم شرطة بولاق أبو العلا، كما قامت بإرسال مظروف مغلق بالشمع الأحمر، يحوي قرارها المتقدم.

وطلب رمضان من موظفي المحكمة، عقب انتهاء التحقيق معه، جهاز السكر الخاص به لإجراء تحليل سكري، ويذكر أن عددًا من الصحفيين والمحامين وأقارب الإعلامي قد حضروا إلى النيابة للتضامن معه، وأثناء عرضه على النيابة طلب منهم المغادرة وقال له مداعبًا: “أنتوا لسه قاعدين ليه مش وراكم شغل اتفضلوا روحوا”.

كما قد وصل الإعلامي مجدي الجلاد، وعدد من الصحفيين، عصر اليوم، للتضامن مع الإعلامي خيري رمضان.

وأكد مصدر أمني أن الإعلامي قد حضر داخل سيارة الأمن وسط حراسة أمنية خاصة من قسم شرطة بولاق أبو العلا، إلى الجراج الخاص بالمحكمة، ثم صعد إلى النيابة لمواجهته بالتحريات.

وكانت نيابة وسط القاهرة الكلية، قد قررت حجز الإعلامي، أمس السبت، 24 ساعة على ذمة التحريات في واقعة اتهامه بإهانة رجال الشرطة، كما تم عرض الفيديو الخاص بالحلقة وتفريغه بمعرفة النيابة.

وكشف مصدر قضائى بنيابة وسط القاهرة، أن الإعلامي ذهب بنفسه إلى النيابة، للتحقيق معه بعد صدور أمر أول أمس الخميس، باستدعائه للاستماع لأقواله فى بلاغ ضده بإهانة الداخلية.

وأكد مصدر بمحكمة جنوب القاهرة أن رمضان قد حضر أمس إلى النيابة، وانتظر داخل غرفة السكرتارية، وتناول عصير الليمون وتبادل الحديث مع عدد من الأشخاص حول حلقة البرنامج نافيا ما تداول عن إساءته لرجال الشرطة، مؤكدا اعتزازه بدورهم فى تأمين المواطنين.

ونفى الإعلامي خيري رمضان ما تردد عن إلقاء القبض عليه من قبل أجهزة الأمن، وأكد أنه ذهب إلى النيابة بناءً على قرار الاستدعاء.

وكانت وزارة الداخلية قد قدمت بلاغا رقم 1170 لسنة 2018 جنح نيابة وسط القاهرة، اتهمت فيه الإعلامي خيرى رمضان بإذاعة أخبار كاذبة خلال برنامجه والإساءة لرجال الشرطة.

وكان قد أذاع خيرى رمضان، في إحدى حلقات برنامجه “مصر النهاردة”، على القناة الأولى، رسالة من سيدة قالت إنها زوجة ضابط شرطة “بالمعاش”، تحدثت فيها عن معاناتها وأسرتها من صعوبات الحياة، وضعف رواتب ضباط الشرطة، وتفكر في العمل خادمة، الأمر الذي أثار استياء ضباط الشرطة وذويهم، واعتبروها إهانة لهم.

وتطرقت الإعلامية لميس الحديدي، إلى خبر احتجاز الإعلامي خيري رمضان والتحقيق معه، وقالت: «لا أعرف ماذا دار في أروقة القضاء ولا التهم الموجهة له، بعدما حققت معه من النيابة أمس ثم قررت احتجازه 24 ساعة، فيما يخص إحدى حلقاته على التليفزيون المصري».

وأضافت “لميس”، خلال حلقتها، اليوم الأحد، من برنامج «هنا العاصمة» المذاع على شاشة «سي بي سي»: «أعرف خيري طوال عمري الصحفي، وهو إنسان دمث الخلق ورحيم ومحترم، كان أكثر المدافعين عن الداخلية، ومواقفه واضحة في 30 يونيو ومواجهة الإخوان».

وتابعت «صورنا جميعا كانت معلقة على المشانق من الإخوان أنا وخيري، كنت أتمنى أن تحل الأمور بشكل ودي أكثر من الداخلية، خاصة أن خيري ظهر على الشاشة واعتذر وقدم توضيحا لما حدث، كان يحسن القصد ولم يكن يريد أن يسيء إلى أحد».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...