euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia تفجير الكاتدرائية يكشف المستور.. تجاهل قطري وتركي للحكومة المصرية – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / تفجير الكاتدرائية يكشف المستور.. تجاهل قطري وتركي للحكومة المصرية

تفجير الكاتدرائية يكشف المستور.. تجاهل قطري وتركي للحكومة المصرية

كتبت: دعاء سيد
أزال حادث استهداف الكنيسة الكاتدرائية، أمس الأحد، وأسفر عن استشهاد 25 شخصًا وإصابة 49 آخرين، الستار عن العلاقات المتأرجحة بين مصر وبعض الدول، فيما عمّق الحادث العلاقات بين دول أخرى والذين ساندوا الشعب والحكومة المصرية.

تجاهل قطر للحكومة
أدانت قطر تفجير الكاتدرائية ووجهت تعازيها للشعب المصري، متجاهلة الحكومة، وأعربت عن استنكارها بشدة التفجير، وأكدت وزارة الخارجية القطرية موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع أو المسببات.

إدانة تركيا
أرسلت تركيا تعازيها للشعب المصري، وتجاهلت الحكومة، حيث قال بيان وزارة الخارجية التركية: “نعرب عن تعازينا لأسر الضحايا الذين فقدوا حياتهم في هذا الهجوم الشنيع ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ونود أن نؤكد أن تركيا التي كانت مستهدفة من قبل هجوم شنيع مماثل، تشارك حزن الشعب المصري وتتضامن معهم”.

مصدر مجهول
عبر مصدر مسئول في وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، عن إدانة المملكة العربية السعودية وبأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي وقع في الكنيسة الكاتدرائية.

وأكد المصدر أن هذا العمل الإرهابي الجبان يرفضه الدين الإسلامي الحنيف، كما ترفضه بقية الأديان والقيم والمبادئ الإنسانية والأعراف والمواثيق الدولية، وذلك طبقا للموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية.

واكتفت السعودية بتقديم التعازي عن طريق مصدر في الوزارة لم تذكر اسمه، وهو ما يؤكد توتر العلاقات بين مصر والسعودية.

بوتين يساند السيسي
قدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعازيه شخصيًا للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد تفجير الكاتدرائية، وقال “بوتين”، إن تفجير الكاتدرائية بالقاهرة يستدعي التركيز على ضرورة مكافحة الإرهاب الدولي الذي يستهدف زعزعة السلام بين الطوائف الدينية.

وتابع “بوتين”: “صُدمت من الهجوم الإرهابي البشع في القاهرة، خاصةً مقتل النساء والأطفال”، مؤكدا استعداد روسيا للوقوف بجانب مصر في معركتها ضد الإرهابيين.

رئيس فلسطين
أعرب رئيس دولة فلسطين محمود عباس عن تعازيه للرئيس السيسي، في ضحايا التفجير الإرهابي، مؤكدا رفضه المطلق للجريمة البشعة التي تتنافى مع القيم والأخلاق.

إدانة الإمارات
أدان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي الهجوم الإرهابي، قائلًا: إن دولة الإمارات تقف قيادة وحكومة وشعبا مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...