الرئيسية / أخبار مصرية / تفكيك حزام ناسف بحوزة إرهابى حاول اقتحام كنيسة مارمينا فى حلوان

تفكيك حزام ناسف بحوزة إرهابى حاول اقتحام كنيسة مارمينا فى حلوان

كتب محمد شعلان
أكدت مصادر أمنية، أن قوات الأمن تمكنت من تفكيك حزام ناسف بحوزة الإرهابى الذى حاول اقتحام كنيسة مارمينا فى حلوان.

وكان لقى أحد العناصر الإرهابية مصرعه، منذ قليل، عقب محاولته اقتحام كنيسة بمنطقة حلوان، وعلى الفور انتقل رجال الأمن إلى مكان كنيسة مارمينا بحلوان، وأفاد شهود عيان، باستشهاد ضابط ومجندين فى الهجوم الإرهابى على الكنيسة.

ومن جانبه، انتقل اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إلى مكان الحادث، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، وعما إذا كان هناك وفيات أو مصابين.

أرشد الأمن عن مساعديه.. من الإرهابي منفذ هجوم كنيسة حلوان؟
ألقت قوات الأمن القبض على أحد العناصر الإرهابية بعد إصابته بطلق ناري في القدم، ويدعى محمد عبدالراضي بحوزته 6 خزن آلية وقنابل يدوية.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيق مع العنصر الإرهابي المضبوط أكد اشتراك 3 عناصر إرهابية أخرى أحدهم قُتل في الحادث في عملية الهجوم، وآخر قام بالرصد والتخطيط. وأرشد الإرهابي المضبوط عن عناصر إرهابية أخرى أحدهم يدعى “حمص “وآخر يدعى “علي” وهما غير مصريين – بحسب المصادر.

ووقع هجوم إرهابي على كنيسة “مارمينا” بحلوان، ما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين وفق مصادر أمنية صباح الجمعة. وأسفر الهجوم عن استشهاد مساعد الشرطة رضا عبدالرحمن إثر إصابته بطلق ناري في الوجه والبطن، ما أدى إلى وفاته في الحال، وأُصيب محمد سعيد بطلق ناري في البطن والقدم، بينما أصيب شرطي ثالث في الهجوم.

وذكرت المصادر أن خدمات تأمين كنيسة “مارمينا” بحلوان، رصدت تحركات لشخصين من عناصر إرهابية، وعلى الفور توجهت الخدمات الأمنية صوبهم، إلا أن المتهمين أطلقوا الأعيرة النارية، فبادلتهم القوات إطلاق النيران، وتم قتل أحدهما.

‏‫ودفعت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بمجموعات قتالية إلى موقع إطلاق النار على كنيسة مارمينا بحلوان، وقامت بغلق مداخل ومخارج جنوب القاهرة. فيما انتقل اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة الى موقع الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة