الرئيسية / أخبار مصرية / تكليفات ”السيسي” من قنا إعلان حرب على الفساد

تكليفات ”السيسي” من قنا إعلان حرب على الفساد

كتبت-مروة شوقي:
قالت الدكتورة سكينة فؤاد، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرجال الجيش والشرطة باسترداد أراضي وضع اليد قبل نهاية الشهر، يمثل تحول هام لإيقاف جريمة “ضع يدك على أي شيء يصبح ملكك”، بتطبيق القانون على الجميع.

وأضاف فؤاد، في تصريح لمصراوي: “كنا على وشك أن نفقد ما تبقى من أراضي بجريمة فساد كبرى في تاريخنا بدعوى افسد واتصالح، وما قام به الرئيس واللجنة التي كونها من الجيش والشرطة والرقابة الإدارية، إنجاز تأخر تداركه من الرئيس لتقصير المحافظين في القيام بدورهم في حماية الأرض”.

ولفتت إلى ضرورة محاسبة من أفسد الأرض ودمرها بالبناء عليها، حتى أضحت غير صالحة لإعادتها كأرض زراعية، مضيفة: “يجب أن يدفع تكاليف الإصلاح بأثمان اليوم عقابًا له”.

وأشارت سكينة إلى أن “سماح الرئيس لأحد المواطنين من قرية “المراشدة”، بكشف المستور وسرد معاناتهم من استيلاء القوى القادرة على أراضيهم وحرمان شباب الفلاحين، وإصراره على سماعه، يمثل رسالة لكل المسئولين بأن يسمعوا المواطنين ويحترموا ما يقولونه”.

وأردفت مستشار الرئيس السابق عدلي منصور: “زيارة الرئيس لقنا اليوم، حملت رسائل للمصريين الذين كانوا يتألمون بأن الفساد مازال قادر أن يتحكم، بأن اليوم بداية إعلان الحرب على الفساد كحرب جادة، وأن الرئيس سينتصر لهم”.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، وكلف خلال كلمته الجيش والشرطة باسترداد أراضي وضع اليد قبل نهاية الشهر، كما وجه بسرعة العمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين، بأسعار مناسبة مع قرب شهر رمضان.

كما أصدر السيسي، قرارًا بإعطاء أهالي قرية المراشدة بمركز الوقف بقنا 1000 فدانًا بدلًا من 600 فدان، بعد ما طالبه أحد الأهالي بمساعدتهم عقب عدم استجابة رئيس الوزراء السابق، إبراهيم محلب، لطلبهم بمنحهم 5000 فدان.​

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر للطيران تطرح تخفيضات 35% تشجيعا لحركة السياحة والسفر

أعلنت مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية عضو تحالف ستار العالمي، ...