الرئيسية / المرأة والطفل / تلقي لقاح فيروس كورونا أثناء الحمل أو الرضاعة

تلقي لقاح فيروس كورونا أثناء الحمل أو الرضاعة

منذ أن بدأت جائحة COVID-19 ، ركزت اتصالات الصحة العامة بشكل خاص على مساعدة السكان المعرضين للخطر، مثل كبار السن ، على البقاء في أمان. ومع ذلك، فإن المعلومات الخاصة بالسيدات الحوامل أو المرضعات غير متسقة ويصعب العثور عليها.

على الرغم من أن معظم الحوامل المصابات بمرض COVID-19 يعانين من أعراض خفيفة، إلا أن الحمل يزيد من خطر دخول المستشفى والعناية المركزة ، فضلاً عن خطر الولادة المبكرة وارتفاع ضغط الدم بشكل خطير .

نحن نبحث عن التطعيم في السكان الحوامل ، بما في ذلك طرق تحسين الاتساق في المعلومات. على سبيل المثال ، قد تختلف المعلومات حول التطعيم أثناء الحمل الواردة في إدخالات عبوات اللقاح المعتمدة من قبل وزارة الصحة الكندية عن توصيات اللجنة الاستشارية الوطنية الكندية للتحصين (NACI).

فإن استبعاد الحوامل والمرضعات من التجارب معقدة. قد تتضمن مخاوف أو مخاوف قانونية بشأن إيذاء الجنين أو الرضيع . في حالة لقاحات COVID-19 ، جعلت “الحاجة إلى السرعة” التطوير السريري أولوية قصوى . وهذا يعني المضي قدمًا في التجارب قبل استكمال متطلبات ما قبل السريرية لإشراك الحوامل في التجارب السريرية. تشمل هذه المتطلبات الأساسية دراسات على الحيوانات حول تأثيرات لقاحات COVID-19 على نمو الجنين وتكاثره.

معلومات ذات نوعية جيدة متاحة الآن
الأدلة متاحة الآن لإثبات أن لقاحات COVID-19 آمنة للحوامل أو المرضعات وأطفالهن انضم أكثر من 130،000 ممن تلقين لقاحات COVID-19 أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية إلى سجل V-safe في الولايات المتحدة. تلقى معظمهن لقاحات Pfizer / BioNTech أو Moderna mRNA. تم نشر النتائج الأولية من هذا السجل ، ولم تظهر أي مخاوف تتعلق بالسلامة حتى الآن.

تشير الدراسات الحديثة أيضًا إلى أنه بعد التطعيم ، يمكن للأجسام المضادة لـ COVID-19 أن تعبر المشيمة وتنتقل أيضًا إلى حليب الثدي وقد تحمي الرضيع.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل يسمح القانون بسفر الطفل مع والده دون إذن الحاضنة؟

يتساءل الكثير من المواطنين عن الحالات التى يجوز فيها منع الطفل من ...