أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / تميم يتحدى مصر

تميم يتحدى مصر

مصطفى بركات
أكد النظام القطري استمراره في دعم الفوضى والتعنت ضد مصر، واستقبل الأمير تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، وفدًا من أعضاء ما تسمى قوات “البنيان المرصوص” الليبية الناشطة في طرابلس والمناوئة للجيش الوطنى للبلاد.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن “تميم أكّد خلال اللقاء بالديوان الأميري في العاصمة الدوحة، دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، وموقف قطر الثابت في مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله”.

وأكّد: “الوقوف مع الشعب الليبي لتحقيق الأمن والاستقرار في بلده وتعزيز وحدته الوطنية”.

من جهته، أعرب الوفد الليبي -حسب المصدر ذاته- عن شكره لأمير قطر على ما قدمته بلاده من دعم وخدمات للبنيان المرصوص.

وكشفت قناة “النبأ” –طالبت دول المقاطعة بإغلاقها- عن اتفاق بين الحكومة القطرية وقيادة عملية البنيان المرصوص أمس الأحد يتضمن تقديم دعم فني ولوجيستي لعناصر وقوات الأخيرة.

ونقلت النبأ عن مراسلها أن وفد البنيان المرصوص طلب من وزارة الدفاع القطرية تدريب عناصر العملية في قطر، مؤكدة أن وزير الدفاع القطري خالد العطية أبدى موافقته على الطلب.

وتعد البنيان المرصوص كيانا موزايا للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، والذي تنادي مصر المجتمع الدولي بدعمه بهدف لملمة شتات الدولة التي مزقتها ميليشيات إرهابية متعددة المسميات منذ سقوط نظام العقيد الليبى الراحل معمر القذافى في 2011.

ويأتى استقبال أمير قطر شخصيا لهذا الكيان من باب العناد من مصر التي تطالب بتوحيد المؤسسة العسكرية، ودليل على إصرار قطر على السير في اتجاه نشر الفوضى في ليبيا وعرقلة جهود مصر في تهدئة الأزمة وتوحيد صفوف الفرقاء هنا، بهدف إشعال الفوضى على حدود مصر الغربية ودفع ليبيا إلى حالة اقتتال دائم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا قال قنصل إسرائيل في دبي عن محاولات تل أبيب للتطبيع مع السعودية؟

ضيف الحلقة القنصل الإسرائيلي في دبي إيلان شتولمان. القنصل الإسرائيلي في دبي ...