الرئيسية / بانوراما نمساوى / “توأم داعشي” لماذا قتلو والدتهم بالسعودية

“توأم داعشي” لماذا قتلو والدتهم بالسعودية

وكالات:
برر التوأم الداعشي” خالد وصالح العريني” قاتلى والدتهما بالرياض، بخوفهم من كشف علاقتهما بتنظيم ” داعش” ومنعهما من الالتحاق به. وكانت أمس أولى جلسات محاكمة التوأم الداعشي “خالد وصالح العريني” قاتلي والدتهما بحي الحمراء بالرياض، قبل عامين ونصف العام، باستدراجها وطعنها حتى الموت بعد اكتشافها انضمامهما لـ”داعش” وتهديدها بالإبلاغ عنهما. وقدم المدعي العام للنيابة العامة لائحة اتهاماته ضد المتهمين، أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في المملكة العربية السعودية، ووجهت النيابة للمتهمين 9 تهم أبرزها تكفير والدتهما واستباحة دمها، وتكفير والدهما وأخيهما والشروع في قتلهما، والسطو على سيارتين في الطريق العام مجاهرة.

وذكر موقع “أخبار 24” السعودي أن الارتباك كان واضحًا على التوأم المتهم في الجلسة، إذ حاول أحدهما مقاطعة ممثل الادعاء العام، لكن رئيس الجلسة طلب منه عدم الاستعجال في الرد وأخذ الوقت الكافي لدراسة التهم الموجهة إليهما والرد عليها بشكل مفصل الجلسة المقبلة.

فيما علق على الاتهامات بقوله، إنهما لم يتعمدا قتل والدتهما وكانا متوترين لكشفها علاقتهما بتنظيم “داعش” ومنعهما من الالتحاق به، مبينا أن سبب سطوهما على سيارتين بالطريق العام، جاء لأنهما كانا مرتبكين عقب الجريمة ولا يعلمان أين يذهبان.

وطلب أن يقدم بنفسه جوابًا مفصلًا عن كل التهم في الجلسة المقبلة، مؤكدا عدم رغبته بتوكيل أحد للدفاع عنه، بينما قال شقيقه إنه يرغب بتوكيل والده وشقيقه الأصغر للنيابة عنه في القضية ومساعدته على تقديم دفاعه عما اتهم به.

يذكر أن التوأم الداعشي “خالد وصالح””استدرجا والدتهما في مايو 2016، وكانا يبلغان 20 عامًا، إلى غرفة مستودع وأقدما على طعنها ونحرها، كما اعتديا على والدهما وشقيقهما بالطعن، وطالبت النيابة العامة بتنفيذ حكم حد الحرابة بحقهما.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.. ماذا فعل المرض (بجورج وسوف) مسح دموعها واحتضنها.. فقبلت يده

في واقعة كادت أن تختفى مؤخرًا، أثارت فتاة سورية اهتمام عدد كبير ...