euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia تونس تعثر على ثالث مخبأ سلاح على الحدود الليبية خلال 48 ساعة – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / تونس تعثر على ثالث مخبأ سلاح على الحدود الليبية خلال 48 ساعة

تونس تعثر على ثالث مخبأ سلاح على الحدود الليبية خلال 48 ساعة

أخبار العالم −
قالت وزارة الداخلية التونسية، إن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب تمكنت بالتعاون مع الوحدات الأمنية المختصة من العثور على مخزن أسلحة بجهة الوراسنية الواقعة في ضواحي مدينة بن قردان (جنوب) على الحدود مع ليبيا.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان، إن المخزن، الذي عثر عليه يوم الأحد، يضم 24 صاروخا من طراز “سام 7″، و2 قاذفات صواريخ “سام 7″، و52 قذيفة “آر بي جي”، و3 قاذفات “آر بي جي”، إضافة إلى 12 بندقية من نوع “فال”، و27 رشاش كلاشينكوف، و10 رشاشات فالو، و2 رشاشات بيكا، و60 خزنة سلاح كلاشينكوف، وأسلحة أخرى.

وصاروخ “سام 7” هو نظام دفاع جوي صاروخي محمول على الكتف من نوع أرض-جو، يبلغ مداه 3700 م، وهو صاروح سوفيتي الصنع، دخل الخدمة عام 1968، ويعمل بنظام التوجيه الحراري.

وأعلنت الداخلية التونسية أيضا، في بيانها، توقيف ثلاثة عناصر “يُشتبه في تورّطهم في قضيّة مخزن السّلاح الثّالث”، وبينهم صاحب المسكن، الذي تم فيه، أمس، العثور على المخزن في الوراسنيّة، إحدى ضواحي بن قردان.

وأول أمس السبت، أعلنت وزارة الداخلية التونسية العثور على مخزنين للأسلحة في مدينة بن قردان.

وحسب بيان لها، أوضحت الوزارة أن المخزن الأول “يضم 2 قاذف آربي جي، و20 قذيفة آربي جي، و21 رمانة (قنبلة) يدوية، و10 ألغام أرضية ضد العربات، و24 لغما أرضيا صغيرا، وكميات كبيرة من الأسلحة والمواد الحربية الأخرى (لم يحددها البيان)”.

بينما يضم المخزن الثاني، حسب بيان آخر للوزارة، 3 أسلحة من نوع “كلاشينكوف”، وكيس بلاستيكي يحتوي على كميّة من الخراطيش (نوع من الطلقات)، و54 صندوق ذخيرة، يحتوي كل منها على 500 خرطوشة.

وفي حينها، قال مصدر أمني تونسي، إنّ المخزنين من بقايا عناصر تنظيم “داعش”، التي هاجمت مدينة بن قردان في مارس الماضي.

وأواخر الشهر الماضي، تم العثور على مخزن أسلحة تحت الأرض بالمدينة نفسها يحتوي على 14 صاروخا حراريا، حسب مصادر أمنية.

وتعيش البلاد حالة تأهب أمني على الحدود التونسية الليبية خاصة بعد أن هاجمت مطلع مارس الماضي، جماعات “إرهابية” تنتمي لتنظيم “داعش” مقر ثكنات عسكرية وأمنية بمدينة بنقردان، ودخلت في مواجهات مع قوات الأمن والجيش قُتل خلالها 55 مسلحا، و12 من قوات الجيش والأمن، و7 مدنيين.

والشهر الماضي مددت تونس حالة الطوارئ في البلاد 3 أشهر أخرى، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وأعلنت حالة الطوارئ للمرة الأولى في نوفمبر 2015، إثر هجوم إرهابي استهدف الأمن الرئاسي بالعاصمة.

المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...