الرئيسية / Slider / جاي تغسل إيدك دلوقتى.. الشيخ خالد الجندي يهاجم محمد حسين يعقوب بعد شهادته فى قضية داعش إمبابة

جاي تغسل إيدك دلوقتى.. الشيخ خالد الجندي يهاجم محمد حسين يعقوب بعد شهادته فى قضية داعش إمبابة

علق الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على شهادة الداعية السلفى محمد حسين يعقوب، أمام المحكمة فى قضية داعش امبابة: قائلا: بتاع دبلوم المعلمين رايح المحكمة يقول احنا بتوع الصلاة على النبى، وأنا بقوله أنت بتاع غزوة الصناديق، جاى تغسل ايدك دلوقتى، وتتبرأ من فتاوي خربت البلد.

وأضاف “الجندى” خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”: انتوا فاكرين اننا مش هنحاسبكم، جاى النهاردة تقول حزبية بغيضة، أومال غزوة الصناديق دى ايه، طبعا شعب طيب حقكم تعملوا أكثر من ذلك، القادم مذهل.

واستشهد “الجندى” بقول الله تعالى: “إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ” معلقا “أقسم بالله العظيم كأن القرآن نازل دلوقتى وبيتفسر والأية مش محتاجة شرح”.

وأختتم “الجندي” حديثه قائلا: انتظروا المزيد والمزيد من سقوط هذه الأوثان البشرية التى خربت ودمرت المجتمع والبلد، وأنا أقول لا قداسة لأحد بعد رسول الله، عودوا نفسكم على حق النقاش والاختلاف، والدليل، اديه غسل ايده منكم بعد ما ارتكبتم جرائم ولوثتم ايديكم بالدم.. وانا بطالب بمحاسبة كل هؤلاء الذين دمروا بلدنا لولا الجيش المصرى والرئيس السيسى غصبا عن أنوفهم.

سعد الدين الهلالي تعليقاً علي شهادة محمد حسين يعقوب : إعلان انسحاب من مجال الدعوة
قال الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الداعية السلفي محمد حسين يعقوب أضاع فرصة للاتجاه السلفي لتصحيح الأفكار المغلوطة.

وأضاف “الهلالي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد” أن المستشار محمد السعيد الشربيني وضح المفاهيم الصحيحة للشباب في جلسة الاستماع لشهادة محمد حسين يعقوب اليوم.

وأوضح أن الدين في قلوب المصريين باختيارهم والدين لله والشيخ محمد حسين يعقوب هاوي، والتيارات الدينية تقوم على الفوقية والطبقية.

وتابع “الهلالي” أن محمد حسين يعقوب ينتقى الفكر الذي يريده ويطرحه للناس والشيخ محمد حسين يعقوب لم يعرف من هي الفئة الممتنعة رغم أنه يمارس الخطابة وكان يجب أن يوضح من هي الفئة الممتنعة.

وأشار الي أن وظيفة العلماء هي تعليم وتنوير المواطنين واعترف الشيخ حسين يعقوب أن سيد قطب شاعرا وأديبا وليس فقيها.

وأكد الهلالي إلى أن شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب هي بمثابة شهادة انسحابه من مجال الدعوة، فكيف لا يعرف حكم هدم المساجد والكنائس والأضرحة ولا حكم المرتد.

بسمة وهبة لـ “حسين يعقوب”: كان فين الكلام ده.. وليه ما اتقالش من زمان
قالت الإعلامية بسمة وهبة، معلقة على شهادة الداعية السلفي محمد حسين يعقوب، أمام محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، في القضية المعروفة إعلاميا بـ «داعش إمبابة»: كان فين الكلام ده.. وليه ما اتقالش من زمان.

وأضافت “وهبة” خلال تقديم برنامجها “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”: إحنا كنا محتاجين التصحيح والتنوير، عشان عقول أولادنا.

وقررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاتكم طرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 12 متهما في القضية المسماة إعلاميا بـ«خلية داعش امبابة»، إلى جلسة 8 من أغسطس المقبل، لاستكمال سماع الشهود.

وخلال الجلسة الماضية، أمرت المحكمة بضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب، بعد تغيبه عن الحضور للإدلاء بالشهادة للمرة الثانية، كما قررت المحكمة ندب لجنة طبية من مصلحة الطب الشرعي للكشف على الشيخ محمد حسان، وتقديم تقرير مفضل بشأنه إلى المحكمة، خاصة بعدما قدم للمحكمة ما يفيد مرضه وتلقيه للعلاج في المنصورة.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يسحر أبناءه ويستعمل الدجل عليهم؟ الإفتاء ترد

حكم هجر الأب الذي يسحر أبناءه ويستعمل الدجل عليهم؟ سؤال ورد إلى ...