الرئيسية / أخبار الجاليات / جثمان “مريم” غدا بمطار القاهرة

جثمان “مريم” غدا بمطار القاهرة

كتبت ــ إيمان على
كشفت النائبة داليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، أن جثمان الطالبة مريم مصطفى عبد السلام سيصل القاهرة غدا الجمعة، برفقة والديها، والتى تعرضت للاعتداء من 10 فتيات بريطانيات في مدينة نوتنجهام ببريطانيا نهاية مارس الماضي .

وأشارت فى تصريحات لـ”برلمانى”، إلى أن وفدا برلمانيا سيكون فى استقبال الجثمان بمطار القاهرة ، كما سيشارك اعضاء جمعية الصداقة البريطانية فى العزاء والجنازة .

وأوضحت أن اللجنة ستنظم جلسة استماع بالبرلمان لوالديها، خلال الايام القليلة القادمة للتعرف على حقيقة ما جرى بشأن قضية “مريم” بالخارج وما وصلت إليه وكافة الملابسات الخاصة بها لاستكمال متابعة التحقيقات، مؤكدة أن البرلمان لن يترك حقها حتى محاسبة الجناة.

والدا الطالبة مريم تحت القبة.. “خارجية النواب” تعقد جلسة استماع بالمجلس لمتابعة القضية.. ووفد برلمانى يستقبل الجثمان غدا بمطار القاهرة.. ومطالب بتشكيل لجنة قضائية مصرية للاطلاع على وثائق التحقيقات فى بريطانيا

يصل جثمان الطالبة المصرية مريم مصطفى عبد السلام إلى القاهرة غدا الجمعة، حيث من المقرر أن يتم الدفن عقب وصول الجثمان، على أن تقام مراسم العزاء يوم الأحد المقبل فى مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، وفى هذا الإطار أكدت النائبة داليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، أن جثمان الطالبة مريم مصطفى عبد السلام سيصل القاهرة غدا الجمعة، برفقة والديها، والتى تعرضت للاعتداء من 10 فتيات بريطانيات في مدينة نوتنجهام ببريطانيا نهاية مارس الماضي .

وأشارت داليا يوسف فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، إلى أن وفدا برلمانيا سيكون فى استقبال الجثمان بمطار القاهرة، كما سيشارك أعضاء جمعية الصداقة البريطانية فى العزاء والجنازة .

وأوضحت النائبة داليا يوسف، أن اللجنة ستنظم جلسة استماع بالبرلمان لوالديها، خلال الأيام القليلة القادمة للتعرف على حقيقة ما جرى بشأن قضية “مريم” بالخارج وما وصلت إليه، وكافة الملابسات الخاصة بها لاستكمال متابعة التحقيقات، مؤكدة أن البرلمان لن يترك حقها حتى محاسبة الجناة.

ومن جانبه أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن البرلمان حرص على متابعة قضية الطالبة مريم منذ يومها الأول، مشيرا إلى أن جلسة الاستماع التى سوف تعقدها اللجنة مع والديها تعد خطوة هامة فى إطار حرص البرلمان على متابعة المصريين بالخارج والاستماع إلى كافة مشاكلهم والتواصل معهم، بالإضافة إلى تأكيد المؤسسة التشريعية على تقديم الدعم الكامل لأسرة الطالبة مريم من أجل استكمال التحقيقات.

وأضاف “الخولى”، أن جلسة الاستماع سوف تكون فى إطار التجاوز النفسى لأسرة الطالبة مريم خاصة أن رغبتهم خلال الفترة الماضية كانت فى سرعة دفن الجثمان فى القاهرة، مشددا على أن البرلمان سوف يتابع هذه القضية للنهاية.

وطالب النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بأن يتم التعامل فى هذه القضية بنفس طريقة الدولة المصرية للتعامل مع قضية الطالب الايطالى جوليو ريجيني، موضحا أنه يجب تشكيل لجنة قضائية من مكتب التعاون الدولى فى وزارة العدل.

وأوضح “الغول”، أن هذه اللجنة القضائية يجب أن تطلع على كافة وثائق التحقيقات فى قضية مقتل الطالبة مريم والتعرف على كافة الملابسات وتقارير الطب الشرعى، ودراسة الأدلة ومتابعة سير التحقيقات لأنه الدولة المصرية تعاملت بهذا الأمر حين سمحت للكثير من المسئولين الايطاليين بالتواجد داخل مصر والتعرف على كافة المشاكل فى إطار التعاون المشترك والتأكيد على ضرورة الكشف عن الحقيقة، من خلال التحقيقات.

وكانت الطالبة المصرية مريم مصطفى، قد لقت حتفها ببريطانيا، حيث توفت فى 14 مارس الماضى، بعد دخولها فى غيبوبة إثر تعرضها لاعتداء وحشى من قبل 6 فتيات فى مقاطعة نوتنجهام.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...