الرئيسية / أخبار عربية / حاشية الملك سلمان في زيارته لإندونيسيا: 1500 شخص وأمتعة أثقل من 240 فيلاً

حاشية الملك سلمان في زيارته لإندونيسيا: 1500 شخص وأمتعة أثقل من 240 فيلاً

يزور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إندونيسيا، هذا الأسبوع، وسط حالة من الجدل حول حاشية خادم الحرمين الشرفين التي ترافقه في هذه الزيارة.

من جانبها كشفت صحيفة “جاكرتا بوست” الإندونسية، أن الملك سلمان الذي يزور اندونسيا يحمل معه أمتعه تقدر بـ 506 أطنان وهو ما يوازي 240 فيلاً أو 300 سيارة.

وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها عاهل سعودي أندونسيا منذ 46 عامًا، إلا أنه اعتاد في كل زيارة أن يسير في موكب ضخم وباهظ التكلفة.

يصحطب الملك سلمان خلال زيارته إلى إندونسيا سيارتين ليموزين من نوع ” مرسيدس بنز S600″، كما قرر اصطحاب مصاعد كهربائية.

الأمتعة الضخمة دفعت الحكومة السعودية إلى التعاقد مع شركة “ادجي جوناوان” للشحن الجوي، وفقًا لوكالة أنباء “انتارا” من أجل التعامل مع هذه الشحنة الضخمة مضيفة أنها وظفت 572 عمالاً من أجل نقل البضائع السعودية.

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أكدت أنها ليست مجرد أمتعته خاصة بسلمان مضيفة أن العاهل السعودي يصطحب حاشية ضخمة في رحلة تستمر تسعة أيام، ووفقا لصحيفة جاكرتا بوست، فإن نحو 1500 شخص يرافقون سلمان، من بينهم 10 وزراء و25 أميرًا، ولا يقل عن 100 من أفراد أمن، مضيفة أن أندونسيا حشدت 10 آلاف جندي من أجل تأمين الزيارة وأجرت تغييرا كاملا في حركة المرور.

وعلقت صحيفة واشنطن بوست، على أن هذه الأخبار قد تكون مثيرة على الرغم أن أسلوب السفر المتكلف ليس شيئا جديدا للملوك السعوديين، مشيرة إلى أنه في عام 2015، تسبب الملك سلمان والوفد المرافق البلغ عددهم 1000 في غضب رئيس بلدية المحلية بشاطئ الريفييرا الفرنسية بعد محاولته بناء مصعد في رمال شاطئ المحلي دون إذن.

في ذلك العام نفسه، عندما زار واشنطن أجر العاهل السعودي والحاشية ما يقرب من 222 غرفة في فندق فور سيزونز في جورج تاون.

وتحتل رحلات العائلة المالكة في السعودية وأنشطتها خارج البلاد عناوين أهم الصحف العالمية التي تركز على حجم الانفاق على تلك الرحلات أو المملتكات التي يتم شراؤها، ومنها الجدل الذي أثير حول شراء ولي ولي العهد محمد بن سلمان يختا في فرنسا بملايين الدولارات رغم خطة التقشف التي أعلنها لإصلاح الاقتصاد السعودي

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمتد لـ700 ألف متر مربع تقريباً.. اندلاع حريق هائل فى أبها بالسعودية والداخلية تلقى القبض على 3 وافدين

اندلع حريق هائل في 3 قرى بضواحي أبها بمنطقة عسير بالسعودية، اليوم ...