euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia حاملة الطائرات الروسية تصل إلى السواحل السورية – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / حاملة الطائرات الروسية تصل إلى السواحل السورية

حاملة الطائرات الروسية تصل إلى السواحل السورية

وصلت حاملة الطائرات الروسية “أميرال كوزنتسوف” إلى السواحل السورية في إطار تعزيز القوات العسكرية الروسية التي تقاتل إلى جانب النظام السوري

وقال قائد حاملة الطائرات سيرغي أرتامونوف لقناة “روسيا الأولى” إن سفن مجموعة حاملة الطائرات وصلت إلى المنطقة المحددة في شرق البحر المتوسط، مشيرا إلى أنها تؤدي مجمل مهامها في المياه إلى الغرب من الساحل السوري.

وأضاف أن الطائرات على متن كوزنتسوف تنفذ طلعات “يومية تقريبا”، لاسيما للتدريب على التعاون مع الميناء السوري القريب.

وتنفذ روسيا منذ أكثر من عام ضربات جوية دعما لقوات الحكومة السورية، لكنها أعلنت منتصف أكتوبر الماضي أن حاملة الطائرات النووية الوحيدة أميرال كوزنيتسوف مع السفن المرافقة ستتوجه إلى سوريا لتعزيز الوجود العسكري الروسي في المنطقة.

وقال الجيش الروسي حينها إن إرسال حاملة الطائرات والطراد بيوتر فليكي والمدمرة أميرال كولاكوف وسفن مضادة للغواصات سيتيح “الرد على أي شكل جديد من التهديد مثل القرصنة والإرهاب الدولي”.

ولروسيا قاعدة جوية في حميميم بالقرب من اللاذقية حيث تنفذ من هناك آلاف الغارات الجوية منذ بداية تدخلها في 30 سبتمبر 2015، إضافة إلى منشآت عسكرية بحرية في طرطوس.
المصدر: فرانس برس

المعارضة السورية تتقدم نحو مدينة الباب شرق حلب
باتت فصائل المعارضة السورية على بعد بضعة كيلومترات من مدينة الباب التي تعد المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في ريف حلب الشرقي، وذلك بعد معارك عنيفة مع التنظيم تمكنت خلالها من السيطرة على قريتي شعيب واقداش بريف حلب الشرقي.

وقال الجيش الحر أنه تصدى لمحاولة تقدم مقاتلي تنظيم الدولة باتجاه بلدتي “بتاجك” وشويحة شمال مدينة الباب، وأنه قتل نحو عشرين من مسلحي التنظيم خلال المواجهات.

من جهتها، ذكرت مسار برس أن كتائب المعارضة سيطرت على قرى عدة شمال مدينة الباب، منها حجي كوسا والعون وحليصة وبصلجة وقرط صغير وقرط كبير والشيخ ناصر.

وتقول السلطات التركية إن عملية درع الفرات التي تدعهما في شمال سوريا تهدف إلى تطهير كامل للمناطق الحدودية مع تركيا من تنظيم الدولة الإسلامية.
المصدر: وكالات

دي ميستورا: نسعى لتطهير حلب من المجموعات المقاتلة
دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستفان دي ميستورا، السبت، إلى وقف كافة الهجمات التي تستهدف مدينة حلب شمالي سوريا، مضيفا أن الأمم المتحدة تسعى لتطهير حلب من “المجموعات المقاتلة” وتحقيق الأمن فيها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المسؤول الأممي عقب لقاء جمعه بجابر أنصار نائب وزير الخارجية الإيراني في طهران التي يزورها دي ميستورا لبحث مستجدات الملف السوري، بحسب قناة إرنا الحكومية الإيرانية.

وأعرب دي مستورا عن إدانة الأمم المتحدة لكافة أشكال القتل التي تقع في المناطق الشرقية والغربية لحلب، وبيّن أنهم يبحثون اقتراحا يهدف إلى إجلاء المدنيين من المدينة، دون مزيد من التفاصيل حول المقترح.

وقال دي ميستورا إنه يسعى للتواصل مع السكان المقيمين في شرق حلب وعربها لبحث شكل الإدارة في هذه المنطقة، كما يجب وقف جميع أشكال الهجمات على المدينة.

وتعاني أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة، حصارا بريا كاملا من قبل قوات النظام السوري ومليشياته بدعم جوي روسي، وسط شحّ حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية، مما يهدد حياة نحو ثلاثمئة ألف مدني فيها.
المصدر: وكالات

وفد من سلطة الطيران المدني السورية يصل القاهرة
قال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، مفضلاً عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن “الوفد السوري، الذي يزور القاهرة لعدة أيام، من المنتظر أن يلتقي عددًا من المسؤولين؛ لبحث الملفات المشتركة، وسبل دعم وتعزيز التعاون المشترك، في مجال الطيران المدني”.

وأوضح المصدر أن “الوفد الذي يضم 6 مسؤولين سوريين وصل على متن رحلة الطيران السورية القادمة من دمشق، وكان في استقبالهم محمد رحمة المدير الإقليمي لمكتب منظمة الطيران المدني الدولية (إيكاو) بالقاهرة”.

ولم تعلن السلطات المصرية عن الزيارة، وكذلك لم تعلن عنها نظيرتها السورية.

بدوره ذكر، محمد رحمة المدير الإقليمي لـ”إيكاو”، في تصريحات صحفية، إن “الوفد السوري يضم عددًا من الفنيين والمسؤولين بسلطة الطيران المدني الروسية، وزيارته تأتي في إطار اجتماعات مكتب (إيكاو) بالقاهرة؛ لبحث عدد الملفات المشتركة الخاصة بالطيران المدني”.

وفي منتصف أكتوبر الماضي، زار اللواء علي المملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني (المخابرات) في نظام بشار الأسد، مصر والتقى نظيره المصري، اللواء خالد فوزي، في القاهرة، لـ”التنسيق حول المواقف السياسية بين البلدين”.

المصدر: الأناضول

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...