أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / حاول إنقاذ والدته من النار فماتا معا

حاول إنقاذ والدته من النار فماتا معا

أحمد على
سيطرت حاله من الألم والوجيعه على وجوه الآلاف من أبناء وأهالي مدينة طنطا بمحافظة الغربية بعد ليله داميه شارك فيها العشرات من الشباب والصبيه ورجال شارع محمد فريد سعيا فى إنقاذ حياته “شريف صقر” ووالدته السيدة العجوز أثناء ساعة أذان افطار المغرب أمس الأحد بعدما اندلع حريق هائل اثر ماس كهربائي مفاجئ مما ادي الى امتداد لهيب النيران الى ارجاء الشقه والتهامها بالكامل وسط محاولات من جانب الشاب البار لإنقاذ حياة والدته والهرب من داخل الشقة السكنيه ولكنهما لم يتمكنا فماتا معا وهو يحتضنها بين يديه وتم التحفظ على الجثتين بطوارئ مستشفي طنطا الجامعي.

” هنا …وهناك … احضروا المياه والجراكن علينا أن نسرع لإنقاذ حياة جيرانا …النيران تأتي من أعلي تكييف البلكونه …لازم حد يتصل بالمطافى … يالا يا شباب ساعدونا وربنا كبير معانا ” بتلك الكلمات عبر “محمد حسن ” أحد جيران العائله الراحله لافتا أن كافة سكان منطقة شارع محمد فريد فوجئوا بتصاعد الأدخنه من أبواب ونوافذ بلكونة شقة سكنيه بالطابق الثالث بشكل مفاجئ وسط تصاعد شرز الكهرباء بسبب مكيف الشقه”.

وتابع “حسن ” أن الأهالي والجيران حاولوا استخدام الجراكن والأواني البلاستيكية فى إطفاء النيران والاستعانه بإخطار قوات الحماية المدنية والدفع بـ3 سيارات مطافى ولكنها تأخرت عن موعدها ووصلت بعدما انتهي الأمر ولم يتمكن الشاب ووالدته من الخروج من الشقة السكنية المنكوبة.

وفى ذات السياق على بعد 15 مترا تسكن سيدة تدعي حسناء محمد من موقع الحريق وأخذت تدون على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ” النار بقت فى كل مكان وألسنه اللهب ارتفعت وقت أذان المغرب وقت الفطار وفعلا كل أهالي شارع بذلوا قصاري جهدهم لإنقاذ الأسرة “.

وأضافت ” انها سمعت صرخات “شريف ” وهو يتحدث من وسط النيران يردد عباره “انقذوا أمي مش قادر أخرجها من جوا النار أكل كل شىء جوا الشقة وأخذ يصرخ محاولا أن يحمل والدته ولكنه لم يتمكن بسبب انعدام الرؤية حتي فارق الحياه معا ” مشيرة بقولها “ربنا يرحمهما ويسكنها فسيح جناتهما يارب العالمين”.

وكان اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية تلقي إخطارا اللواء عبد اللطيف الحناوي حكمدار مديرية الأمن يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق بشقة في شارع محمد فريد، التابع لدائرة قسم ثان طنطا.

كما باشرت قوات الحماية المدنية دورها ، وتم الدفع بعدد 3 من سيارات الإطفاء، وتمكنت من السيطرة على النيران قبل امتدادها للشقق المجاورة فيما أفادت مصادر أمنية أن قوات الحماية المدنيه وصلت فى موعدها المحدد لإنقاذ حياة العائله الضحية.

وأفاد مصدر أمني أن الحريق أسفر عن احتراق شقة فى الطابق الخامس فى عقار بشارع محمد فريد، وأسفر عن مصرع ربة منزل ونجلها “شريف صقر” 22 سنه اختناقا، حيث عثر على جثتيهما على سلالم العقار وليس داخل الشقة، ومن المرجح أن يكون أثناء محاولتها الهروب غير أنهما لم يتمكنا بسبب كثافة الدخان.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق، التي قررت انتداب خبراء الأدلة الجنائية لمعرفة ملابسات الواقعة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: حفل وداع أطقم طائرات روسية شاركت في إخماد حرائق الغابات في تركيا

نظمت في مطار أنطاليا الدولي مراسم وداع لأطقم طائرات تابعة لوزارة الدفاع ...