أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / حتى الجثث المصرية مرفوضة: جامعة النهضة بمصر توفر جثامين «مستوردة» لطلبتها مقابل 120 ألف دولار مصاريف

حتى الجثث المصرية مرفوضة: جامعة النهضة بمصر توفر جثامين «مستوردة» لطلبتها مقابل 120 ألف دولار مصاريف

اليوم الجديد
قال الدكتور حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة ومساعد وزير التعليم العالي السابق، إن جامعة النهضة انتهت من التجهيزات النهائية الخاصة بكلية الطب البشري لتصبح أول كلية طب بشري خاصة بالصعيد.

وأوضح “الملاحي” في تصريح خاص لـ”اليوم الجديد”، أن بدء الدراسة في الكلية الجديدة من المقرر أن يكون خلال شهر يناير المقبل على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أن السبب في عدم بدء الدراسة هو انتظار قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأضاف رئيس جامعة النهضة أن شهادة الكلية التي ستمنحها لطلابها ستكون شهادة مزدوجة من جامعتين، الأولى من مصر ممثلة في جامعة النهضة والثانية من دولة أجنبية.

وأشار إلى أن الجامعة تعاقدت مع نقابة المعلمين ببني سويف، على أن تأخذ مستشفى جامعة النهضة كمستشفى جامعي لكلية الطب كشرط لبدء الدراسة بحق انتفاع 35 عامًا، مؤكدا أن الجامعة استلمت المستشفى وبدأت في تجهيزها ورفع البنية التحتية.

من جهتها، قالت الدكتورة دلال أبو العلا، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إن الجامعة وفرت ولأول مرة جثمانيين من نوعية خاصة، يبلغ قيمة الجثمان الواحد نحو 120 ألف دولار للدراسة والشرح لطلاب كلية الطب، تم استيرادهم من خارج مصر ويعمل بهم في كليات الطب العالمية بدلا من استخدام الجثث العادية أو جثث الحوادث الغير مدلول على ذويهم.

وأوضحت دلال، أن صلاحية الجثة الواحدة سنة، وأن الجامعة توفر جثة لكل 100 طالب وطالبة بإجمالي 240 ألف دولار سنويًا.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي، وعميد كلية الإعلام بجامعة النهضة، أن الجامعة ستدشن مركزا إعلاميا بالجامعة يعتمد على طلاب كلية الإعلام لخدمة أهالي الصعيد كافة.

وأوضح “عبد الغفار” أن المركز الإعلامي سيشمل قناة تليفزيونية ذات صلة خطة برامجية على الإنترنت تناقش اهتمامات الصعيد، بالإضافة إلى راديو وصحيفة ورقية لها موقع إلكتروني توزع وتنشر كافة الأخبار.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: رفضت إقامة علاقة وقت صلاة الجمعة.. زوج يكهرب زوجته في البحيرة

رصدت الإعلامية نهال طايل، في برنامجها “تفاصيل”، المذاع عبر قناة “صدى البلد ...