أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / حتى الفراخ أصبحت شاذة.. امتنعت عن وضع البيض وبدأت بالصياح.. دجاجة تغير جنسها إلى ديك

حتى الفراخ أصبحت شاذة.. امتنعت عن وضع البيض وبدأت بالصياح.. دجاجة تغير جنسها إلى ديك

كتب: وكالات
لاحظت السيدة “بام هاميل” تغييرات عديدة في إحدى الدجاجات التي تربيها، لتتفاجأ بعد أيام أن الدجاجة “شووك” غيرت جنسها وتحولت إلى ديك.

وتقول “بام”، إنه لمدة 5 سنوات ظلت الدجاجة البنية تعطيها بيضًا، لكن تغير كل شيء قبل 3 أشهر، حيث امتنعت عن وضع البيض وبدأت بالصياح كالديوك، بحسب “ديلي ميل”.

وأضافت “لاحظت في يوم من الأيام أنها بدأت في التحول جسديًا إلى ديك، حيث بدأ العرف الأحمر بالظهور فوق رأسها، وتحول منقارها وأيضًا تغير طول ريشها وسمك قدميها”.

عرضت “بام” الدجاجة المتحولة، التي أطلقت عليها اسم الديك “هوستر”، على أطباء بيطريين، ليقول التشخيص أنها لا تبدو كدجاجة لكن أيضًا لا تفي بمعايير الديوك.

ويقول الطبيب البيطري خليل الشرقاوي، إن هذه الحالات نادرة للغاية، وهو نفسه لم يشهدها إلا أنها تحدث، ويرجع ذلك إلى أحد السببين التاليين، الأول أن يكون المبيض متضررًا، وبالتالي غير قادر على إنتاج مستويات طبيعية من هرمون الإستروجين “هرمون الأنوثة”، والثاني هو زيادة في هرمون التستيرون، هرمون الذكورة.

وبحسب موقع “NBC” الإخباري، فإن الدجاجة “شوك” أو الديك “هوستر” ليست الوحيدة التي تخلت عن جنسها، لكن قبلها تصدر قط وسائل الإعلام بعد أن تفاجأ مربوه أنه غير نوعه ليتحول من ذكر إلى أنثى وأطلق عليها مربوها القطة “جيجي”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قالو عليه مجنون طلعو بياعين ليمون .. القذافي حذّر عام 2009.

يستعاد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في مناسبات عديدة منذ مقتله في ...