الرئيسية / أخبار الرياضة / حركة “اليوجا” في احتفال صلاح بالهدف 21؟

حركة “اليوجا” في احتفال صلاح بالهدف 21؟

كتب- حسام سليم :
كرر الملك المصري محمد صلاح، الاستعانة برياضة “اليوجا” في الاحتفال بأهدافه، خلال احتفاله بالهدف الثاني له والخامس لفريقه -ليفربول الإنجليزي- في شباك الضيف هدرسفيلد، بالمباراة التي انتهت بخماسية نظيفة لـ”الريدز”.

واحتفل صلاح للمرة الأولى مستعينا بـ”اليوجا” أمام نادي تشيلسي الإنجليزي، في المباراة التي تلقى خلالها هتافات عنصرية من جماهير النادي اللندني.

وكما هو معروف، فن اليوجا رياضة هندية الأصل، تعتمد على بعض الأوضاع والحركات المستخدمة في التأمل من أجل الوصول إلى السلام النفسي والتحرر الروحي.

وأدى صلاح في مباراة أمس، إحدى الحركات الشهيرة والبسيطة في رياضة “اليوجا”، وهي وضعية “سوخسانا-Sukhasana”، أو الوضعية السهلة.

وتعمل هذه الوضعية على فتح عضلات الحوض، ومنح شعور بالهدوء والراحة والطمأنينة، وكذلك تعمل على توسعة عضلات الترقوة والصدر، وتقليل مستويات التوتر والضغط والإجهاد الذهني، وشد العمود الفقري. بحسب موقع “يوجا جورنال”.

وبعد هدفه الثاني اليوم، اعتلى صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، وأصبح أول لاعب بالموسم يسجل 20 هدفا، بعدما تعرض للكثير من الانتقادات مؤخرا، خاصة عندما صام عن التهديف لمدة 9 مباريات بالدوري، ليثبت من جديد جودته كلاعب، وتأثير “اليوجا” في التعامل مع الضغوط والصعوبات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا محمد صلاح ولقاء تاريخي مع الإعلامية إسعاد يونس- اللقاء كاملا

الأسطورة محمد صلاح نجم مصر والدوري الإنجليزي في لقاء تاريخي مع الإعلامية ...