الرئيسية / أخبار مصرية / حقيقة حضور الرئيس السيسي جنازة شيمون بيريز

حقيقة حضور الرئيس السيسي جنازة شيمون بيريز

كتب محمد الجالى
نفت مصادر مطلعة ما تردد عن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز، وقالت المصادر :”هذا الكلام غير صحيح”

كانت بعض وسائل الأعلام الإسرائيلية، زعمت أن الرئيس السيسي، سيكون ضمن المشاركين في جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز، والتي تقام يوم الجمعة القادمة في جبل هرتسل بالقدس.

حضور دولي بجنازة «بيريز» وصحف إسرائيل تسعى لتوريط السيسي
احتفت وسائل الإعلام الإسرائيلية بقادة الدول الذين سيشاركون في جنازة الرئيس التاسع لدولة الاحتلال، شيمون بيريز، الذي رحل اليوم عن عمر ناهز 93 عامًا.

وتستعد وزارة خارجية الاحتلال لاستقبال عدد من زعماء العالم لحضور الجنازة التي ستقام في مقبرة عظماء الأمة في جبل هرتسل بالقدس المحتلة بعد غد الجمعة.

وأبرز الزعماء الذين تأكد مشاركتهم في الجنازة حتى الآن هم: الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كليتنون وزوجته هيلاري كلينتون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

اللافت أن موقع “كول راما” الإسرائيلي حاول إقحام الرئيس عبد الفتاح السيسي في المسالة، زاعمًا أنه ربما يشارك في الجنازة أيضًا دون تأكيد صحة المعلومة، في إشارة إلى رغبة الصهاينة لرؤية السيسي في دولة الاحتلال، بالرغم من عدم صدور تأكيد للمعلومة من أي جهة رسمية.

وشملت القائمة البابا فرنسيس، الأمين العام للأمم المتحدة بن كي مون، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

ومن المقرر بحسب التقارير الإسرائيلية أن يصل الأمير تشارلز، إلى إسرائيل لحضور الجنازة نيابة عن الأسرة المالكة البريطانية، وكذلك رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الرئيس الألماني يواخيم جاوك أيضًا، وكذلك الملكة بياتريكس من هولندا، رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو، رئيس الحكومة الأسترالي مالكولم تورنبول، رئيس الحكومة المكسيكية إنريكه بينيا نييتو، بالإضافة إلى العديد من الزعماء الآخرين قد أكدوا مشاركتهم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حديث ترامب عن تفجيره.. أوروبا تدخل على خط أزمة سد النهضة

دعا الاتحاد الأوروبي الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيوبيا، إلى استئناف المفاوضات بشأن ...