الرئيسية / أخبار عربية / “حماس” تؤكد: هنية سيعود إلى غزة عقب لقائه قادة الحركة بالدوحة و الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني

“حماس” تؤكد: هنية سيعود إلى غزة عقب لقائه قادة الحركة بالدوحة و الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء أمس السبت، إن نائب رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، سيعقد لقاءات مع قادة الحركة في العاصمة القطرية “الدوحة”، ومن ثم سيعود إلى قطاع غزة عقب انتهاء زيارته

أخبار العالم
وأضافت الحركة في بيان لها، أن “هنية وصل ظهر أمس (السبت) للدوحة، بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج، بهدف عقد لقاءات مع إخوانه في القيادة هناك، وسيعود إلى غزة بعد الانتهاء من زيارته”، دون تحديد موعد ذلك.

وفي ذات السياق، قال موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، إن هنية لم يخرج من قطاع غزة بهدف الإقامة خارجه، فهو ذاهب لأداء فريضة الحج فقط، ومن ثم زيارة للدوحة لبضع أيام.

وأشار خلال لقاء له مع برنامج إخباري على فضائية “الأقصى” التابعة لحركة “حماس”، مساء السبت، أن “هنية ليس في جولة بالخارج، وموضوع إقامته في أي دولة خارج القطاع غير مطروح للنقاش، ومن المبكر جدًا الحديث عن انتخابات الحركة الداخلية”.

وغادر هنية قطاع غزة، في 5 سبتمبر الجاري، عبر معبر رفح البري، الواصل مع مصر، متوجها إلى السعودية لأداء فريضة الحج، قبل أن يتوجه عقب ذلك إلى قطر.

وخلال الأيام الماضية، تحدثت وسائل إعلام عن أن خروج هنية لأداء فريضة الحج، يهدف إلى إقامته في قطر، تمهيدًا لخلافة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في الانتخابات الداخلية لحركة حماس، العام القادم.

الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني جنوبي بالضفة الغربية
أطلق الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، النار على شاب فلسطيني، قرب مستوطنة “افرات” المقامة على أراضي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، بزعم “تنفيذه عملية طعن”، مما أدى إلى إصابته بشكل مباشر

أخبار العالم −
وقال جيش الإحتلال، في بيان له، “قام شاب فلسطيني بطعن ضابط بمستوطنة افرات جنوبي الضفة الغربية”، مشيرًا أنه “تم نقل الضابط المصاب لتلقي العلاج الطبي في إحدى المستشفيات”.

وأضاف البيان أن “قوات الجيش أطلقت النار على الشاب الفلسطيني، ونقل هو الآخر للمستشفى لتلقي العلاج”.

وأشار أن “قوات الجيش تقوم بتمشيط المنطقة لتأكد من عدم وجود تهديدات اخرى”، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الإصابتين.

وفي سياق متصل قال شهود العيان إن شابا فلسطينيا أصيب بعدة رصاصات أطلقها جنود من الجيش الإسرائيلي بالقرب من المستوطنة المذكورة.

وأضاف الشهود إن الجيش أغلق الموقع ومنع المواطنين من الوصول للمصاب، ولم يعرف بعد طبيعة إصابة الشاب أو مزيد من التفاصيل.

وخلال اليومين الماضيين قتل الجيش الإسرائيلي، ثلاثة فلسطينيين، ومواطن أردني؛ بذريعة “محاولة تنفيذ عمليات طعن ودهس” ضد جنود إسرائيليين.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية أكتوبر الماضي مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.

المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق يعتقل محافظ الموصل السابق بتهمة اختلاس 64 مليون دولار

أعلنت السلطات العراقية، الاثنين، اعتقال المحافظ السابق للموصل بعد عام ونصف عام ...