euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia “حي الشيخ مؤنس”.. كاتب إسرائيلي يرصد معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / “حي الشيخ مؤنس”.. كاتب إسرائيلي يرصد معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال

“حي الشيخ مؤنس”.. كاتب إسرائيلي يرصد معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال

كعادته انتقد الحكومة الإسرائيلية في مقالته الأسبوعية التي ينشرها في صحيفة “هآرتس”، لكنه دائما ما يضع المواقف المتشابهة أمام بعضها، ليضع للقارئ استنباط النتيجة، لكنه هذه المرة ربط بين وطنه الأصلي الذي جاء منه إلى فلسطين المحتلة، ويثبت أركان وجوده مع إسرائيل، التي أقيمت في 1948.

اسقاط حزين
وتسائل الكاتب الإسرائيلي اليساري، جدعون ليفي، في مقالته المنشورة في صحيفة “هآرتس” عن شعور الفلسطيني المبعد عن وطنه، بعدما سافر إلى تشيكوسلوفاكيا، التي لم يولد بها بالأساس لكنها موطن أبيه وأمه وأجداده، فشعر هناك بالشوق والحنين إلى مكان لم يولد به، فكيف بهؤلاء الفلسطينيين المبعدون عن أوطانهم والمهجرون من ديارهم قهرا بسبب احتلال أرضهم؟

حي الشيخ مؤنس
بعدما وصف الكاتب، جدعون ليفي في بداية مقالته الشارع الذي فيه منزل جده، وكيف تحول إلى مبنى تابع للجوستابو، بدأ في طرح تساؤل مهم، حول ما الذي يشعر به الفلسطيني الذي والديه من حي الشيخ مؤنس عندما يزور رمات أفيف؟ وهي مستوطنة إسرائيلية أقيمت على أطلال حي الشيخ مؤنس.

الحنين للماضي
وشبه الكاتب بمشاعره التي شعر بها حينما سافر إلى موطنه الأصلي وبين نفس الفلسطيني الذي ولد في حي الشيخ مؤنس، وأكد ليفي على أن كل إسرائيلي يجب أن يشعر بمرارة الفلسطينيين، واعترف أن معظم الإسرائيليين لا يريدون العودة للشتات بسبب أن حياتهم الجديدة في إسرائيل لها شكلها ولها كرامتها أفضل من حياتهم في الشتات، لكن الفلسطينيين أهينوا وأجبروا على ترك منازلهم، لذلك يتوقون إلى الماضي السحيق.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية: الإخوان جماعة إرهابية منحرفة

اعتبرت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية تنظيم الإخوان “جماعة إرهابية ...