الرئيسية / بانوراما نمساوى / خرج مع صديقه للبحث عن عمل فقتله لسرقة هاتفه

خرج مع صديقه للبحث عن عمل فقتله لسرقة هاتفه

طالب كغيره من الشباب يبحث عن لقمة العيش، جاء إلى القاهرة من قرية زهرة التابعة لمركز المنيا في محافظة المنيا، منذ 7 أيام، للبحث عن العمل في معمل ألبان بمدينة 6 أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة.

لكنه وقع ضحية للغدر، وعثر على جثته وبها عدة طعنات كما نهشتها الكلاب، حسبما ورد في محضر الشرطة، والذي أكد أن الجثة تعود لهادي عبد الغني 19 عاما، طالب في المعهد الفني التجاري في المنيا. وتمكنت قوات الأمن من اكتشاف تفاصيل الواقعة، وألقت القبض على الجاني.

– بلاغ تغيب
في صباح الأربعاء الماضي، حضر عامل إلى ديوان قسم شرطة أكتوبر ثان، وقابل رئيس المباحث المقدم مصطفى الشربيني رئيس مباحث أكتوبر ثان، وأخبره أنه يدعى عبد الغني 53 عاما، عامل، ومقيم بقرية زهرة في مركز المنيا، وقدم محضرا بتغيب نجله “هادي” 19 عاما، طالب في المعهد الفني التجاري بمركز المنيا، منذ يومين عن العمل.

وأكد عبد الغني، أن ابنه طلب منه أن يغادر القرية للعمل في معمل ألبان في مدينة 6 أكتوبر منذ 7 أيام، مقابل 1800 جنيه في الشهر، وأنه حضر مع صديقه محمد من القرية نفسها، موضحا أن هاتف ابنه مغلق منذ يومين، ولم يذهب إلى العمل، ما أثار قلقه فحضر إلى القسم لمساعدته في العثور على ابنه، وذلك بحسب ما جاء على لسان والد المجني عليه في محضر الشرطة.

– سرقة هاتف إنفينكس
توصلت تحريات المباحث، إلى أنه عقب تلقي البلاغ من والد المجني عليه، أخطر اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وأمر بتشكيل فريق بحث وتحرٍ ضم العقيد عصام نبيل مفتش مباحث أكتوبر والواحات، والمقدم مصطفى الشربيني رئيس مباحث أكتوبر ثانٍ، والرائدين عمر البرعي، وهاني عماد معاوني المباحث، تحت قيادة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، لكشف ملابسات الواقعة. واستهدفت خطة البحث فحص أصدقاء الطالب المتغيب، وخط سيره وتتبع هاتفه المحمول.

وبعد مرور 48 ساعة من البحث، توصلت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى مكان هاتف الضحية، وتبين أنه في محل هواتف محمولة بمركز سنورس في الفيوم.

وانطلقت مأمورية من الضباط، تمكنت من ضبط صاحب المحل وهاتف الضحية “تليفون إنفينكس”، وبمناقشته اعترف أنه اشتر الهاتف من شخص يدعى “محمد.ع” 19 عاما، مقابل 1000 جنيه.

– حرق قلبي على ابني
“كان قلبي حاسس إن في حاجة وحشة هتحصله.. قلتله بلاش يسافر لكن هو كان عنده إصرار علشان عايز يشتغل ويجب لنفسه عربية”.. بهذه الكلمات بدأ “عبد الغني” والد الضحية حديثه، لـ”الوطن”، مضيفا أن ابنه رأى إعلان معمل ألبان في مدينة 6 أكتوبر يطلب عاملين براتب شهري 1800 جنيه، منذ أسبوع، وطلب منه السفر، وأنه لم يكن راضيا بهذه السفرية.

واختتم الأب المكلوم حديثه “كان نفسه يشتري عربية ويشتغل عليها.. راح علشان يبني مستقبله.. رجع ليا جثة الكلاب نهشتها.. منه لله اللي عمل كده.. ربنا ينقم منه حرق قلبي على ابني”.

– الصديق الخائن
دلت أوراق التحريات التي عُرضت على المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، على وجود أدلة مادية تشير إلى مرتكب الواقعة، وصدر قرار بضبط المتهم وإحضاره، وجاءت فيها أقوال 3 شهود من أصدقاء المجني عليه بأنه كان بصحبة الجاني.

وصدر قرار بضبط وإحضار الجاني، وتمكنت القوات من ضبط صديق المجني عليه، وتمت مواجهته بالأدلة وأقوال أصدقائه في العمل وأقوال صاحب محل الهواتف المحمولة، وجاء في التحريات أن صديق المجني عليه اعترف بارتكابه واقعة قتل “هادي” لسرقة هاتفه المحمول، وأنه استدرجه في منطقة صحراوية بالقرب من المحور الخدمي بجوار مجمع البنوك بدائرة قسم أكتوبر ثانٍ، وسدد له عدة طعنات بسكين، وترك جثته للكلاب الضالة تنهشها وفرا هاربا.

– جثة أكلتها الكلاب الضالة
اعترف صديق المجني عليه بالجريمة، وانتقل بصحبة فريق من المباحث والنيابة العامة إلى مكان جثة المجني عليه وتبين من خلال المناظرة التي أجرتها جهات التحقيق أن المجني عليه مصاب بـ4 طعنات في الظهر والبطن، وبه آثار نهش من الكلاب الضالة، نظرا لوجودها في منطقة صحراوية لمدة 48 ساعة، بحسب ما جاء في محضر الشرطة ومعاينة النيابة.

وأجرى المتهم معاينة تصويرية، وتبين أن أنه أثناء سيره مع الضحية رجع خطوة إلى الوراء وأخرج سكينا وأجهز به على المجني عليه بطعنة نافذة في الظهر، بعدها سدد له 3 طعنات في الصدر والبطن وسرق هاتفه.

وأرسلت أوراق القضية التي تحوي محضر الشرطة الذي يضمن أقوال والد المجني عليه وأصدقائه، واعترفات صديقه في الاتهامات المنسوبة إليه بقتل المجني عليه بدافع السرقة، ومناظرة جثة المجني عليه، وتحريات المباحث والأدلة المادية التي تشير إلى أن صديق الضحية هو منفذ الواقعة، إلى مكتب المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، لاتخاذ الإجراءات القانونية في القضية.

وحاولت “الوطن” الوصول إلى محامي المتهم أو أسرته للحديث معهما عن تفاصيل الواقعة، لكنها لم تتمكن نظرًا لانشغال الأسرة والمحامي بالتحقيق مع المتهم في الاتهامات المنسوبة إليه بالقتل العمد المقترنة بالسرقة، طبقا لما جاء في محضر الشرطة وتحقيقات النيابة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.. ماذا فعل المرض (بجورج وسوف) مسح دموعها واحتضنها.. فقبلت يده

في واقعة كادت أن تختفى مؤخرًا، أثارت فتاة سورية اهتمام عدد كبير ...