الرئيسية / Slider / خصلة شعر كادت أن تبتر أصابع رضيعها.. سيدة توجه تحذيرا مهما للآباء والأمهات

خصلة شعر كادت أن تبتر أصابع رضيعها.. سيدة توجه تحذيرا مهما للآباء والأمهات

هدير علاء
وجهت سيدة من ولاية “فلوريدا” الأمريكية تحذيرًا مهمًا للآباء والأمهات بعد أن كادت خصلة شعر تتسبب في فقدان طفلها الرضيع، البالغ من العمر أربعة أشهر، لأصابع قدمه.

وتناول تقرير لصحيفة “مترو” البريطانية نُشر اليوم، الخميس، تفاصيل هذه الحالة، موضحًا أن الأم “جيل مريدي” كانت قد لاحظت وجود خصلة شعر على أصابع قدم رضيعها “قاسم” أثناء قيامها بإلباسه جوربه، دون أن تهتم بالأمر في البداية، لكن بعد مضي عدة ساعات، لاحظت تورم أصابع قدم الطفل وتحول لونها إلى الأحمر على نحو مفاجئ، وتبين لها في وقت لاحق أن خصلة من شعرها التفت حول أصابعه وتسببت في توقف الدورة الدموية.

وعلمت الأم كذلك بأنه في حال لم تكن قد انتبهت إلى هذه الحالة في الوقت المناسب، لكان من الممكن أن يتم بتر أصابع قدم رضيعها.

ولذلك قررت “مريدي”، وهي أم لأربعة أطفال، مشاركة تفاصيل قصتها لتكون بمثابة تحذير للآباء والأمهات بمدى خطورة التفاف الشعر بشدة حول أصابع الأطفال أو أجزاء أخرى من أجسادهم.

وأشارت الأم إلى أن طفلها ظل يحاول التخلص من جوربه، وعندما خلعته لتبين ما يزعجه، فوجئت بتورم أصابع قدمه لكنها لم تتمكن من معرفة السبب في البداية، لذا حجزت موعدًا مع طبيب أطفال، وبعد ساعتين كانت في عيادته.

وتابعت الأم أن الطبيب تمكن من فهم السبب على الفور بعد فحص طفلها، وعرض عليها لقطة لطفل مصاب بنفس الحالة وشرح لها ما حدث، وقد صُدمت لدى معرفتها بأن مثل هذه الحالة غالبًا ما يتم اعتبارها بمثابة علامة على الإهمال أو إساءة معاملة الأطفال في ولاية “فلوريدا”، وأنه كان يمكن للطبيب إبلاغ السلطات عنها في حال وجد أن الحالة تستدعي القلق.

لكن نظرًا لأن الطبيب على معرفة بهذه السيدة منذ ولادة طفلها الأول، فقد خلص إلى أن الأمر ليس ناجمًا عن إهمالها لطفلها.

وأعربت الأم عن امتنانها كونها انتبهت إلى الحالة في الوقت المناسب، وأنقذت بذلك طفلها من فقدان ثلاثة من أصابع قدمه، كما أكدت أنه تعافى تمامًا في أعقاب ذلك.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركية: اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان يقصينا من شرق المتوسط

اعتبر وزير العدل التركي، عبد الحميد غول، أن الاتفاق الذي وقعته مصر ...