أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / خطف وسطو وبلطجة.. قصص نصابين بـ«البدلة الميري»

خطف وسطو وبلطجة.. قصص نصابين بـ«البدلة الميري»

نصاب انتحل شخصية ضابط شرطة بـ«مسدس صوت».. وتشكيل عصابي تنكّر في زي رسمي لخطف كهربائي.. عاطل و6 بودي جارد يستولون على مليون جنيه من إحدى الشركات منتحلين صفة شرطيين. تحرير:هبه خالد٠٤ نوفمبر ٢٠١٨ – ٠٨:٢٠ م

تزايدت حوادث النصب على المواطنين باسم «ضباط الشرطة»، فهي طريقة «سهلة» في نظر كثير من المجرمين، لنيل مرادهم «الحرام» بأقل عقبات، وكان آخر هذه القصص لنصاب في منطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، الذي انتحل صفة ضابط بـ«مسدس صوت»، ويقوم بتفتيش المواطنين والاستيلاء بالقوة على ما بحوزتهم من أموال، وإلا يكون الجزاء الذهاب إلى قسم الشرطة.. وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط العديد من هؤلاء «المجرمين – النصابين».. وتستعرض «التحرير» بعض هذه الوقائع، التي شهدها عام 2018..
طبنجة صوت

تمكن رجال المباحث، اليوم الأحد، من القبض على “إبراهيم.ح.إ”، 37 سنة، عاطل، متهم بالشروع فى سرقة “أحمد.ع” 21 سنة عامل، واعترف بقيامه بإيهام المجني عليه أنه ضابط شرطة بالعجوزة، مستخدمًا طبنجة “صوت” فى النصب على الضحايا، وأنه اعتاد بأسلوب انتحال الصفة النصب على المواطنين، ويستوقف ضحيته بالمناطق الخالية من المارة، خاصة أعلى الطريق الدائرى، ويختار الأشخاص المتوقفين لاستقلال وسائل المواصلات، وأنه يطلب من الضحية تفتيشه، ثم يستولي على ما بحوزته من نقود بحجة عدم اقتياده لقسم الشرطة للاشتباه به والتحري عنه، وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهم سبق واتهم فى 9 قضايا آخرها نصب، وضبط بحوزته طبنجة صوت، ومبلغ 920 جنيها، وهاتف محمول، وحرر محضر بالواقعة، وتوالت النيابة التحقيق.

خطف «رسمي»
وفي سبتمبر الماضي، انتحل 4 أشخاص صفة ضباط شرطة، وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبط المتهمين، بعد ارتدائهم ملابس شرطية حيث توجهوا لمسكن المجنى عليه “عطية. ف”، كهربائى، مدعين أنهم ضباط شرطة وحاولوا اختطافه، إلا أن المجنى عليه شك بأمرهم، واستغاث بالأهالى الذين تمكنوا من ضبط المتهمين وتسليمهم لرجال المباحث، وبمواجهتهم أمام مفتش مباحث غرب الجيزة اعترفوا بارتكاب الواقعة بتحريض من مقاول يدعى “رمضان. ر” وهو زوج شقيقة المجنى عليه، وهو ما دفعهم لمحاولة اختطافه لاستعادة نقودهم، وحرر محضر بالواقعة، وتوالت النيابة التحقيق.

خزنة شركة
وقام “أبانوب. س” عاطل، و8 من أصدقائه، بانتحال صفة رجال شرطة، والاستيلاء على مليون جنيه من خزينة شركة، بعد تهديد الموظفين بالأسلحة، إذ قاموا بانتحال صفة رجال شرطة وكسروا باب شركة للشحن بمنطقة عابدين، وهددوا موظفيها، بسلاح ناري “طبنجة ” وسلاح أبيض “مطواه” واستولوا على مبلغ مالي مليون جنيه كان بخزينة الشركة، و6 آلاف دولار، و4 هواتف محمولة، وتم ضبط المتهمين، وإحالتهم للنيابة التي أحالتهم لمحكمة الجنايات بتهم انتحال صفة موظف عمومي والسرقة بالإكراه، وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.

سرقة آثار
وبنفس الشهر ألقى ضباط مباحث مركز شرطة البدرشين بالجيزة، القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة رجال الشرطة والنصب والاحتيال على راغبي شراء القطع الأثرية والاستيلاء على أموالهم، وبحوزتهم سيارتين ملاكي وميكروباص دون لوحات معدنية، ومبلغ 94 ألفًا و400 جنيه.

وأقر “أبوزيد ع. س”، 40 سنة، عاطل، بانتحاله صفة أحد أفراد الشرطة، وأنه استعان بـ6 بودي جارد لانتحال صفة رجال شرطة بصحبته واصطحبوا سائقين من موقف المؤسسة، واستدرجوا أحد الأشخاص من محافظة المنيا قبل ضبطهم وأوهموه بشراء قطعة أثرية، واستولوا منه على المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم، واعترفوا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في ارتكاب جرائم انتحال صفة رجال شرطة والنصب على راغبي شراء القطع الأثرية والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

عقوبة انتحال الصفة

توضح التحرير عقوبة منتحلي صفة ضباط الشرطة من خلال تصريحات سابقة للمستشار خالد القوشي، الخبير القانوني والدستوري، موضحًا أن القانون غلظ عقوبة انتحال الصفة، لتصل إلى 15 سنة، في حالة ارتباطها بسلاح ناري، بينما تصل للإعدام في حالة القتل وانتحال الصفة، أما انتحال صفة ضابط دون جريمة تتراوح فيها العقوبة من شهر إلى 3 سنوات، بينما في حالة النصب على المواطنين وانتحال الصفة تتراوح بين 3 و7 سنوات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...