الرئيسية / أخبار عربية / “داعش” يسقط مقاتلة للنظام السوري فوق دير الزور وروسيا تعلن مقتل 62 جنديا سوريا

“داعش” يسقط مقاتلة للنظام السوري فوق دير الزور وروسيا تعلن مقتل 62 جنديا سوريا

أعلنت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، اليوم الأحد، أن الأخير أسقط طائرة حربية تابعة للنظام السوري بمدينة دير الزور شرقي البلاد، فيما أكد التلفزيون السوري إسقاطها ومقتل قائدها

أخبار العالم −
وذكرت “أعماق” في بيان عبر موقعها على الإنترنت، أن الطائرة التابعة لقوات النظام، أسقطت إثر استهدافها من قبل مسلحي “داعش” في مدينة دير الزور.

بدوره، أكد الموقع الرسمي للهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السوري، على شبكة الإنترنت، إسقاط الطائرة أثناء تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” ومقتل الطيار، دون أن يذكرالجهة التي أسقطتها

روسيا تعلن مقتل 62 جنديا سوريا في غارات للتحالف على مواقع لقوات الأسد

ونقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “سبونتك” عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، قوله إن “مقاتلات التحالف الدولي شنت 4 غارات على مواقع القوات السورية في المنطقة المحيطة بمطار دير الزور”، مبيناً أن “طائرات التحالف دخلت المجال الجوي للجمهورية العربية السورية من جانب الحدود العراقية”.

ووفقا للمعلومات الواردة من القيادة السورية (لجيش النظام) في دير الزور، فإن الغارات أودت بحياة 62 جنديا وأسفرت عن إصابة نحو 100 آخرين.

وتحدث الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية عن أن مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي، بدأوا هجوماً فورا بعد الغارات الجوية، لافتا إلى أن “معارك ضارية تدور ضد الإرهابيين في المنطقة المحيطة بالمطار”.

وشدد كوناشينكوف على أنه “في حال كانت الضربة الجوية استهدافا لإحداثيات خاطئة، فهو نتيجة رفض الجانب الأمريكي التنسيق مع روسيا في إجراءاتها ضد الجماعات الإرهابية في سوريا”.

ولم يصدر تعقيب فوري من التحالف الدولي على تلك التصريحات حتى الساعة 19:00 ت.غ.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في اليوم الخامس للهدنة التي أعلنتها الولايات المتحدة وروسيا في سوريا.
المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السودان يرسل المبلغ المطلوب لرفع اسمه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب

أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أن بلاده حولت إلى الولايات ...