أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / «دماء فى شهر رمضان».. 12 جريمة قتل في أسبوع

«دماء فى شهر رمضان».. 12 جريمة قتل في أسبوع

كتبت- منى طارق:
لدم عمره ما يبقي ميه” مقولة شهيرة عرفتها البشرية منذ نشأتها والتي تحمل في طياتها كثيراً من المعاني المودة الدالة على مدى الترابط وقوة صلة الأرحام بين الأهل والأقارب، قبل أن تتبدل الأحوال وينقلب هذا المثل إلي النقيض ويختلط الدم بالماء بعدما انتشرت العديد من الجرائم التي تقشعر لها الأبدان بين الأسر لأسباب مختلفة ما بين الخلافات حول الإرث أو غيره.

ودون مراعاة لشعائر شهر رمضان الكريم.. تطالعنا الأنباء كل يوم عن حكايات قتل ما بين مصرع أب على يد ابنه ..أو ابن يقتل امه ، فقد شهدت محافظات الجمهورية وقوع 12 حالة قتل من هذا القبيل والتي نسردها في التقرير التالي …

أخ يقتل أخاه بسبب تشاجره مع والدته بالقليوبية
في محافظة القليوبية تلقى المقدم محمد فتحي، رئيس مباحث مباحث مركز القناطر، بلاغا بنشوب مشاجرة ووجود متوفي بقرية الخرقانية مركز القناطر وبالانتقال والفحص تبين قيام “إيهاب م ف ه” 35 سنة، عامل، بالتعدى على شقيقه “أحمد” 33 سنة، عامل بسلاح أبيض “سكين” محدثا إصابته بجرح نافذ بالصدر وتوفى متأثرا بإصابته.

تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وذلك بسبب قيام المجني عليه بالتشاجر مع والدته ولدى معاتبته له حدثت مشادة بينهما تطورت لمشاجرة قام على أثرها بالتعدى عليه بسلاح أبيض محدثا إصابته، التي أودت بحياته وتحرر المحضر رقم 4820 إداري القناطر.

“أب” قتل “ابنتة” لشكه في سلوكها
شهدت منطقة المنيب بالجيزة جريمة قتل مؤسفة وبطلها هو الأب “أيمن.ع”، 42 سنة ، نقاش ، بعدما قيد ابنته القاصر”شيرين” ، 17 سنة ، وانهال عليها بالضرب والتعذيب حتى فارقت الحياة؛ لشكه في سلوكها.

توصلت التحريات إلى أن الجاني هو والد الفتاة بعدما قيدها بالحبال والأسلاك البلاستيكية، وكمم فمها بلاصق طبي، وانهال عليها بالضرب بعصا خشبية حتى فارقت الحياة؛ لشكه في سلوكها بعد أن ، غادرت ابنته المنزل دون علمه، وشاهدها مع شاب لا يعلم هويته ” كانت راكبة موتوسيكل مع شاب معرفوش بالليل”.

قتل والده لعدم افتضاح أمره
وفي منطقة دار السلام بالقاهرة تجرد ابن من كافة معاني الانسانية ،وقتل والده بعدما ضبطه الأخير يمارس الرذيلة مع إحدى الساقطات داخل المنزل ،وأنهى الابن حياة والده حتي لا يفضحه.

“التمسك بالحق”… أدى الى قتل والد حمزة ” طفل البامبرز”
فى منطقة المطرية لقي عبدالهادي محمود شاهين، والد الطفل حمزة، ضحية الاغتصاب بالمطرية، مصرعه بعد أن رفض التنازل عن القضية ورفض قبول الدية من أسرة المتهمين.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول للنيابات، تفاصيل واقعة مقتل والد الطفل حمزة، ضحية الاغتصاب بالمطرية، على يد أقارب المتهمين والذين تجرى محاكمتهم الآن بمحكمة جنايات القاهرة بالعباسية، وأضافت التحقيقات أن المتهمين ذهبوا إلى المنطقة التي يسكن فيها المجني عليه، فوجدوه يشترى “سجائر”، من أحد الأكشاك بالمنطقة، فانتظروا حتى انتهى من شرائها، وصعد إلى منزله، ثم طرقوا عليه الباب، وطالبوه بالنزول إلى الشارع للمناقشة للتنازل عن القضية ضدهم.

“لهوالأطفال”.. السبب في قتل عامل بالجيزة
ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على عامل قتل سائقا طعنا بالسكين في مشاجرة بينهما بسبب لهو الأطفال بمنطقة الصف.

تلقى قسم شرطة الصف، إخطارا من مستشفى المنيل الجامعي بوصول “سامى. ع”، 44 سنة، سائق، مصابا بعدة طعنات بالظهر وتوفى متأثرا بإصابته، وبسؤال شقيقه “هشام ع”،21 سنة، طالب اتهم “علاء ع”، 29 سنة، عامل، بارتكاب الواقعة بسبب لهو الأطفال وألقى القبض على المتهم وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعة.

“من أجل السرقة” …طالبة تقتل سيدة بالدقهلية
نجحت أجهزة البحث الجنائى بالدقهلية في كشف غموض وتحديد وضبط مرتكب واقعة مقتل سيدة وسرقة مشغولات ذهبية من منزلها في المنصورة، حيث تبين أن طالبة وراء قتلها لسرقتها.

زفتى في محافظة الغربية إلى ثكنة عسكرية بعد أن قتل 3 أشخاص، فيما أصيب آخر بحالة سيئة بمستشفى جامعة طنطا في معركة بين عائلتي “جمال الدين” وعائلة “أبو العلا”، بعد تجدد الاشتباكات بسبب معاكسة فتاة.
وبعد أن هدأت الأمور لعدة ساعات قام أهل المقتول بالتوجه إلى أهل المتهم في عزبة السنادية المجاورة وقاموا بقتل شخصين من أقارب المتهم المقبوض عليه، بهدف الانتقام وتم نقل جثث القتيلين إلى مشرحتي المنشاوي وطنطا الجامعى، وأُصيب آخر وتم تحويله إلى مستشفى الجامعة بطنطا في حالة خطرة.

معاكسة سيدة تنهي حياة شخصان ب “المرج”
لقى شخصان مصرعهما فى مشاجرة نشبت بالأسلحة النارية بين عائلتين بالمرج، بسبب معاكسة سيدة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

البداية بتلقى قسم شرطة المرج بلاغًا من الأهالى، بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين أسفرت عن مقتل شخصين فى تبادل إطلاق النار، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتمت السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها وإحالتهم للنيابة ونقل المتوفين إلى المشرحة.

قتل عامل بالأزهر وإصابة 9 فى مشاجرة بسبب خلافات الجوار بسوهاج

قتل عامل بالأزهر، بينما أصيب 9 آخرين بإصابات مختلفة في مشاجرة بناحية قرية المزالوة دائرة مركز سوهاج، بسبب خلافات الجيرة.

الخلاف علي أجر العمل أدي الي قتل الصديق ل صديقه
شهدت منطقة المرج، جريمة بشعة أنهي خلالها نقاش حياه صديقه لخلافهما حول أجر العمل، بعد نشوب مشاجرة بينهما، تعدَّى فيها المتهم على المجني عليه بالضرب، ثم أجهز عليه خنقًا، وتُوفي في الحال.

الخلافات المالية.. عامل يقتل رئيسه بالشركة
وفي منطقة أكتوبر بمحافظة الجيزة، تخلص عامل بأحد الشركات من صاحب العمل، طعنا بالسكين وقام بإلقاء جثته على الطريق بسبب خلافات مالية على المرتب، وبالفحص تبين وجود جثة صاحب شركة في العقد الخامس من العمر، وبها طعنات في أنحاء متفرقة من جسمه، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاملا بالشركة.

مصرع مسنة على يد لص
لقيت مصرع سيدة مسنة بمنطقة التجمع الخامس مصرعها على يد لص أثناء قيامة بسرقة فيلتها.

وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة التجمع الخامس بلاغا من “رءوف. ش.ع”، بقيام أحد الأشخاص بالتسلل داخل الفيلا محل سكنه حال تواجد والدته المدعوة “أليس.ع.ر”، ولدى مشاهدتها له قام بالتعدي عليها بالضرب ودفعها أرضًا محدثًا إصابتها وقام بالاستيلاء على هاتفان محمولان، وجهاز كومبيوتر “لاب توب” ولاذ بالفرار.

وتم نقل المجني عليها للمستشفى لتلقى العلاج حيث ورد للقسم إشارة من المستشفى تفيد وفاتها وبعمل التحريات دلت أن وراء ارتكاب الواقعة “رجب.ح.ص”، وتم ضبطه واعترف بارتكاب الواقعة إثناء قيامة بسرقة منزلها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...