euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia دويلة قطر تلغي الاحتفال بعيدها الوطني حزنا على هزيمة المليشيات المدعومة منها في حلب – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / دويلة قطر تلغي الاحتفال بعيدها الوطني حزنا على هزيمة المليشيات المدعومة منها في حلب

دويلة قطر تلغي الاحتفال بعيدها الوطني حزنا على هزيمة المليشيات المدعومة منها في حلب

المصدر: نبأ
قررت السلطات القطرية إلغاء الاحتفالات التي كانت مقررة بالعيد الوطني الأحد المقبل زاعمة تضامنها مع سكان حلب الذين بعد إعلان سيطرة الجيش السوري عليها وطرد المقاتلين المسلحين المدعومين من الدوحة ودول أخرى.

يذكر أن معركة حلب دخلت مراحلها الأخيرة وفر مقاتلو المعارضة أمام قوات الجيش السوري الذي أوشك على استعادة آخر معاقل المسلحين.

وأعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، إلغاء كافة مظاهر الاحتفال بذكرى اليوم الوطني القطري الذي يصادف يوم 18 ديسمبر 2016.

ويأتي إعلان حاكم قطر تضامنا مع مدينة حلب وأهلها حسب قوله، حيث قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنه جاء “تضامنا مع أهلنا في مدينة حلب الذين يتعرضون لأشد أنواع القمع والتنكيل والتشريد والإبادة” حسب وصفها.

يأتي ذك فيما ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان، أن وزير الخارجية سيرجي لافروف بحث هاتفياً مع نظيره الأمريكي جون كيري الوضع في شرق حلب، اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة، إن لافروف أبلغ كيري أن الحكومة السورية كانت مستعدة منذ وقت طويل لتوفير ممر لخروج المقاتلين من حلب، لكن مقاتلي المعارضة رفضوا وقفاً لإطلاق النار، بحسب وكالت رويترز.

يأتي ذلك فيما تجددت المعارك في مدينة حلب حيث يتعرض آخر جيب تحت سيطرة الفصائل المعارضة لوابل من القصف الجوي والمدفعي، ما يبدد آمال الآلاف من السكان الذين كانوا يأملون أن يتم إجلاؤهم الأربعاء بموجب اتفاق تركي روسي، بحسب وكالة فرانس برس.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...