أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / ديلى ميل: الملايين من أجهزة التليفزيون تتجسس على المستخدمين لصالح المعلنين

ديلى ميل: الملايين من أجهزة التليفزيون تتجسس على المستخدمين لصالح المعلنين

كشف تقرير لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية عن أن أجهزة التليفزيون الذكية يمكنها استغلال عادات المشاهدة الخاصة بالمستخدمين وتقديمها للمعلنين، إذ يمكن لملايين الأجهزة المتصلة بالإنترنت تتبع ما يشاهده المشاهدون، واستغلال هذه المعلومات لتقديم توصيات مخصصة حول البرامج الأخرى التى قد يستمتعون بها.

فهذه التفاصيل لا تقدر بثمن للمسوقين ويمكن أيضًا استخدامها لإرسال الإعلانات إلى الأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت فى المنزل، وتدعى إحدى الشركات التى تقف وراء هذا البرنامج وهى “سامبا تى فى”، أن نظامها مثبت على 14.4 مليون تليفزيون ذكى فى جميع أنحاء العالم.

والأسوأ من ذلك أن البرنامج لديه القدرة على الوصول إلى الأجهزة الأخرى التى تعمل بتقنية الواى فاى، والموجودة على نفس الشبكة اللاسلكية، وبذلك يصبح إجمالى عدد الأجهزة التى يمكن الوصول إليها من قبل تليفزيون سامبا حوالى 72 مليونًا.

وفى تقرير متعمق لصحيفة نيويورك تايمز، ألقت الصحفية سابنا ماهيشوارى نظرة متعمقة على ممارسات هذه الشركة، التى جمعت 40 مليون دولار (30 مليون جنيه إسترليني) فى تمويل المشروع من المستثمرين، كما أبرمت صفقات مع حوالى 12 من شركات تصنيع أجهزة التلفزيون – بما فى ذلك سونى، وشارب، وفيليبس لتشمل برمجياتها فى طرازات معينة.

عندما يقوم مشترو هذه الأجهزة بتثبيتها للمرة الأولى، يتم تشجيعهم على تفعيل خدمة Samba Interactive TV الخاصة بالشركة، والتى تقدم توصيات مخصصة استنادًا إلى المحتوى الذى يشاهده المشاهدون على التلفزيون الذكى، بما فى ذلك القنوات الأرضية وموفرى خدمات الفيديو عند الطلب، مثل Amazon Prime و Netflix.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...